الكرملين : روسيا لن تلجأ إلى الأسلحة النووية إلا في حالة "تهديد لوجود الدولة"

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.jpg

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن روسيا لن تلجأ إلى الأسلحة النووية إلا في حالة كان هناك "تهديد وجود" لبلاده، لا بسبب النزاع الحالي مع أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف في مقابلة مع "بي.بي.إس"،  أن "أي نتيجة للعملية (في أوكرانيا)، بالطبع ليست سبباً لاستخدام سلاح نووي... لدينا مفهوم أمني ينص بوضوح شديد على أنه عندما يكون هناك فقط تهديد لوجود الدولة، في بلدنا، يمكننا استخدام، وسنستخدم بالفعل، الأسلحة النووية للقضاء على التهديد لوجود بلدنا".
 
الكرملين: تصريحات بايدن بشأن بوتين "إهانة شخصية"

واعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن بقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السلطة كانت "مثيرة للقلق تماماً" و"إهانة شخصية".

وأضاف بيسكوف، أن روسيا ستستخدم الأسلحة النووية فقط عندما يكون هناك "تهديد لوجود الدولة"، ووصف حلف شمال الأطلسي (الناتو) بأنه "آلة للمواجهة".
 
بوتين يرقّي رئيس الشيشان لرتبة فريق في الجيش الروسي

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترقية رئيس الشيشان رمضان قديروف إلى رتبة فريق في الجيش الروسي، وفق ما أعلنه رئيس برلمان جمهورية الشيشان الروسية محمد داوودوف.

وكتب داوودوف على "تيليجرام": "من كل قلبي أهنئ أخي العزيز رئيس جمهورية الشيشان الروسية.. بطل روسيا رمضان أحمد قديروف، على ترقيته لرتبة فريق بمرسوم من رئيس البلاد القائد العام الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات