الجيش الإسرائيلي : اعتقال "مشتبه فيهم" في مساندة أو الضلوع في "عملية" بني براك

اعتقالات (صورة للجيش الإسرائيلي)

قال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي ، يوم الاربعاء، إن " قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود شنت حملة عسكرية في قرية يعبد قرب جنين لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم في العملية الإرهابية التي وقعت مساء أمس في مدينة بني براك."

وأضاف الناطق في بيان صدر عنه :" لقد تم تحويل المشتبه فيهم للتحقيق بناء على معلومات استخبارية قدمها جهاز الشاباك."

وقال "كما قامت القوات بمسح هندسي لمنزل المخرب مرتكب العملية تمهيدًا لهدمه."

وشنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما كثفت حشودها العسكرية على أطراف بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة على أطراف بلدة يعبد، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون المحيطة بالبلدة.

وفي الإطار ذاته، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت فلسطينيين بمحافظة مختلفة بالضفة الغربية، عرف منهم: الشاب محمود محمد سناقرة وابن شقيقته عمر جمال الشيخ خليل من مخيم بلاطة بنابلس، والطالب في جامعة بيرزيت محمد ماجد حسن من حي عين مصباح برام الله، والشاب صدام ساهر برغوثي من بلدة بيت ريما، وعلي مصطفى عطا ويوسف ناصر عطا من قرية دير أبو مشعل.

وفي بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال حسين عاطف عبيات وطارق موسى عبيات، وآية الله محمد شحادة وشقيقها علي شحادة، إلى جانب اعتقال هاني مازن زعول بعد مداهمة منزل والده في قرية حوسان.

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة جنين ربيع حمارشة ومهدي حمارشة وعدنان حمارشة وابنه عمر من بلدة يعبد، فيما تم اعتقال قدري الغوادرة من بير الباشا قرب المدينة.

ومن بين المعتقلين أيضا الفتى خالد مراد شتيوي والفتى طارق حكمت اشتيوي والفتى مجدي ماجد جمعة والفتى عوض منصور عبيد من كفر قدوم شرق قلقيلية، إضافة إلى محسن محمد محسن وحمودة سعود ومحمد غاز زعاقيق والذين تم اعتقالهم على حاجز حوارة العسكري.

وطالت اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي المواطن مفيد نعالوة من منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

يذكر أن خمسة إسرائيليين قتلوا مساء أمس الثلاثاء، في عملية إطلاق نار بمدينة بني براك شرق تل أبيب، نفذها الشاب ضياء حمارشة من بلدة يعبد بجنين ، و الذي قتله شرطي إسرائيلي.

قوات الاحتلال.jpg

 

قوات الاحتلال في يعبد.jpg

 

الجيش الإسرائيلي.jpg

 

الجيش الإسرائيلي 3.jpg

 

الجيش الإسرائيلي  2.jpg

 

اعتقالات.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية