نفذت مشاريع بقيمة 220 مليون دولار

مؤسسة "منيب وانجلا المصري" تطلق احتفالاتها بيوبيلها الذهبي من قلب مدينة القدس

أطلقت  "مؤسسة منيب وانجلا المصري"  احتفالاتها بيوبيلها الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وتنفيذها مشاريع تنموية وخيرية في فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات تقدر قيمتها ب220 مليون دولار وذلك بحضور منيب رشيد المصري وعائلته وشخصيات وممثلي المؤسسات المقدسية.

 

واستهل الحفل الذي أقيم من علي جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى المبارك بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني ثم رحب المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي بالحضور مشيرا الى ان مؤسسة منيب وانجلا المصري تطلق احتفالها باليوبيل الذهبي من قلب مدينة القدس وتعلن خطتها للألف عام القادمة من المدينة المقدسة.

 

واستعرض الديسي مشاريع مؤسسة منيب وانجلا المصري في القدس لافتا انها دعمت خلال العشر سنوات الماضية عدة مشاريع تنموية في مختلف القطاعات بقيمة 10 ملايين دولار ابرزها بناء كلية منيب رشيد المصري في جامعة القدس بمساحة 12 الف متر مربع ودعم الكثير من الأندية والمؤسسات والمستشفيات والمدارس, كما أوقفت المؤسسة 20 مليون دولار ضمن صندوق تمكين القدس الذي سيبدأ بتنفيذ مشاريعه بداية الشهر القادم.وأضاف ان المؤسسة ساهمت بمليون دولار لتأسيس صندوق حماية ووقف عقارات القدس الشريف.

 

ثم قام السيد منيب المصري برفقة السيدة دينا المصري رئيسة مجلس الإدارة وهنا المصري بإضاءة شعلة: المؤسسة وشعلة الأبناء والاحفاد.

 

وبعد  ذلك القيت العديد من الكلمات التي أشادت بمنيب المصري ومؤسسة "منيب وانجلا المصري" في دعم القدس ومؤسساتها.

 

وأشاد الدكتور عماد أبو كشك امين سر مجموعة صندوق ووقفية القدس رئيس جامعة القدس بالجهود التي يبذلها المصري ومؤسسته من اجل القدس والوطن الفلسطيني مستعرضا بعض المواقف التي ساهم بها المصري في الحفاظ على عقارات ومؤسسات المدينة.

 

وشكر احمد سرور رئيس رابطة الأندية مؤسسة منيب وانجلا المصري على مساعداتها وخدماتها الجليلة ووقوفها مع القدس ومؤسساتها من بينها المركز الصحي العربي ونادي جبل المكبر.

 

وتحدث الوكيل الأستاذ خليل كراجه الرفاعي ممثلا عن وزارة الأوقاف عن علاقته التي تربطه بالمصري وتعلمه منه للنضال والعمل الوطني والصمود على ارض فلسطين.

 

والقى المحامي ضياء الشويكي رئيس نادي هلال القدس كلمة المؤسسات المقدسية حيا فيها منيب المصري على جهوده في مناصرة مؤسسات القدس واطفالها فهو رجل ميدان حقيقي ولا يبحث عن السمعة والشهرة.

 

الناشط راسم عبيدات القى كلمة هيئة العمل الوطني والأهلي مستعرضا ما تمر به مدينة القدس ومشيدا بالجهود التي يقوم بها المصري لإنهاء الانقسام وفي خدمة القدس التي ستبقى عربية رغم عراقيل الاحتلال.

 

بدوره هنأ الأسير المحرر أبو علي المسلماني في كلمته مؤسسة منيب وانجلا المصري بيوبيلها الذهبي لافتا الى أهمية استمرار عطائها لخدمة القدس.

 

وأشار الشيخ مصطفى ابو زهرة رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية الى بعض المواقف مع مؤسسة منيب وانجلا المصري والتي ساهمت في حل بعض الازمات المالية والحفاظ على مقابر المسلمين.

 

وشكر منيب رشيد المصري ممثلي المؤسسات على صمودها البطولي وما تقدمه لأبناء القدس داعيا لاستمرار عملها ومؤكدا ان مؤسسته وابنائه واحفاده سيبقون على العهد في خدمة القدس ومؤسساتها وأهلها.

 

وفي ختام الحفل جرى تكريم السيد منيب المصري من قبل جامعة القدس ، ونادي هلال القدس وجمعية برج اللقلق ، ونادي العيساوية ، ونادي جبل المكبر ، ونادي سلوان ، ومؤسسة إبان الشبابية ، والمركز الصحي العربي، ومستشفى المقاصد ، وجمعية سلوان الخيرية ، ورابطة أندية القدس ، وصندوق ووقفية القدس تقديرا لجهوده في دعم مدينة القدس ومؤسساتها.

400.jpg

 

401.jpg


402.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة