أبرز الاحداث في الأراضي الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

شرطة الاحتلال تنتشر بكثافة في محيط منطقة باب العامود في القدس

تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء وإصابة في جنين واعتقالات واقتحامات واستهداف الصيادين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث اغتالت قوات إسرائيلية خاصة ثلاثة شبان في إطلاق نار مباشر على المركبة التي كانوا يستقلونها وأصابت آخر، قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين، واقتحمت قريتي الجانية وترمسعيا في رام الله ومدينة طولكرم، فيما استهدفت زوارقها مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر خان يونس، جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يغتال ثلاثة شبان جنوب جنين

اغتالت قوات إسرائيلية خاصة ثلاثة شبان في إطلاق نار مباشر على المركبة التي كانوا يستقلونها، قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور، وحاصرت المركبة المستهدفة بعد إطلاق عشرات الأعيرة النارية اتجاهها، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليها أو تقديم الإسعافات للشبان.

وأضافت، أن قوات الاحتلال رفضت تسليم جثامين الشهداء الثلاثة وهم: صائب تيسير عباهرة من مدينة جنين، وخليل محمد طوالبة من مخيم جنين، وسيف محمد حافظ أبو لبدة من مخيم نور شمس في طولكرم، واحتجزتها واستولت على المركبة المستهدفة قبل انسحابها من المكان.

وأشارت المصادر إلى إصابة شاب من يعبد جنوب غرب جنين برصاصة بالحوض أثناء مروره بمركبته قرب مكان عملية الاغتيال وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الذين تجمعوا في المنطقة.

اعتقال 8 مواطنين من القدس وطولكرم وجنين

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا لم تعرف هويته، خلال انتشارها بكثافة في منطقة باب العمود، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، خمسة شبان من منطقة باب العمود في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان بعد الاعتداء عليهم في منطقة باب العمود. وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في محيط باب العمود، بالتزامن مع خروج الآلاف من المواطنين بعد أداء صلاة العشاء والتراويح، مشيرة إلى أنها أغلقت الطريق المؤدية إلى باب الساهرة وباب العمود من منطقة وادي الجوز. وأشارت إلى أن منطقة باب العمود والبلدة القديمة تشهدان أجواء متوترة، بعد أن نصبت قوات الاحتلال سياجًا حديديًا في باب العمود، بذريعة منع المواطنين من التجمع في المكان.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف مهنا (22 عاما)، بعد محاصرة منزله واقتحامه في حارة النعالوة بضاحية شويكة شمال المحافظة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحـــتلال الشاب محمد الشبراوي من مخيم نور شمس، بعد إصابته بالرصاص عقب إطلاق النار عليه، على شارع بلدة عرابة جنوب المحافظة.

قوات الاحتلال تقتحم قريتي الجانية وترمسعيا في رام الله ومدينة طولكرم

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الجانية غربا، وقرية ترمسعيا شمالا.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت في قرية الجانية عقب اقتحامها من قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا قرية ترمسعيا شمال رام الله.

وفي محافظة طولكرم، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حاجز شوفة العسكري جنوب غرب طولكرم، مع تواجد مكثف للمستوطنين وشرطة الاحتلال في المكان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز إثر تجمهر المستوطنين، ومنعت المركبات من المرور.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وجابت شوارعها خاصة في الحي الغربي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط مصانع "غيشوري" الاستيطانية، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب المدينة.

الاحتلال يستهدف الصيادين في بحر خان يونس

وفي المحافظات الجنوبية، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد أحد الصيادين، بأن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين في عرض بحر خان يونس، وهي على بعد نحو ثلاثة أميال، بإطلاق النار، وأجبرتها على الهروب إلى شاطئ البحر.

يُشار إلى أن بحرية الاحتلال تقوم بشكل يومي بإطلاق النار تجاه الصيادين في بحر قطاع غزة، لمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات