منصور: حراك فلسطيني في الأمم المتحدة لوقف التصعيد الإسرائيلي في القدس

صور توثق اعتقال قوات الاحتلال برفقة مستعرب شاباً في منطقة باب العامود بالقدس 4.jpg

 أعلن مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عن حراك فلسطيني في الأمم المتحدة لوقف التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس المتواصل منذ حلول شهر رمضان.

وقال منصور لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن البعثة الفلسطينية أرسلت مذكرات إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة تحتوي على "الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة في هذه الأيام في المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود".

وذكر منصور أن البعثة الفلسطينية تتواصل مع مكونات المجتمع الدولي سواء أعضاء في مجلس الأمن ولجنة فلسطين في الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز ومكتب التنسيق للحركة الذي سيعقد اجتماعه الشهري يوم غد الخميس وهناك إحاطة بند دائم من قبل دولة فلسطين على جدول الأعمال.

وأضاف منصور أن الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية سيتم عرضها بشكل مفصل في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن لمناقشة الحالة في المسألة الفلسطينية يوم 25 أبريل الجاري، مشيرا إلى أن البعثة الفلسطينية ستطالب المجلس بتحمل مسئولياته ويوقف الممارسات غير القانونية من السلطات الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، خمسة شبان من منطقة باب العامود عند مدخل البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان آخرين.

ومنذ مطلع شهر رمضان الفضيل، تنفذ قوات الاحتلال اعتداءات يومية على المواطنين عقب خروجهم من صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، في محاولة منها لإفراغ مدينة القدس من طابعها الفلسطيني والتنغيص على المواطنين الذين يتوافدون إلى القدس خلال الشهر الفضيل لأداء الصلاة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ الأول من رمضان 38 مقدسيًا، بعضهم ما زال رهن الاعتقال، والبعض الآخر أفرج عنه بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة وفرضت عليهم غرامات مالية

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله