اعتقال شاب من مخيم الأمعري في رام الله

واعتقالات.jpg

اعتلقت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة شابا فلسطينيا من مخيم الأمعري في رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة اسرائيلية اختطفت الشاب علاء أبو سمرة عقب اقتحامها لمقهى داخل مخيم الأمعري .

وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة إختطاف القوات الخاصة للشاب من مخيم الأمعري ومواجهات اندلعت بين الشبان قوات الاحتلال عقب في المخيم.

إصابة طفلة ومداهمات واعتقالات واقتحام للأقصى خلال الساعات الماضية

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على  الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصيبت طفلة بجروح، جراء مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركبة كانت تستقلها برفقة ذويها، ما أدى إلى اصطدام المركبة بجدار عند مدخل قرية أم الخير جنوب الخليل. وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة طالت 17 مواطنًا بينهم أسرى محررون، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

إصابة طفلة بجروح جراء مطاردة الاحتلال لمركبة جنوب الخليل

أصيبت طفلة بجروح جراء مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركبة كانت تستقلها برفقة ذويها، ما أدى إلى اصطدام المركبة بجدار عند مدخل قرية أم الخير جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، "إن شرطة الاحتلال طاردت مركبة تقل عائلة فلسطينية وتعمدت صدمها، ما أدى إلى انحرافها عن مسارها واصطدامها بجدار عند مدخل قرية أم الخير، ما أدى إلى إصابة الطفلة سيدرا نجادة (8 سنوات) بجروح تم نقلها بواسطة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى يطا الحكومي ووصفت إصابتها بالمتوسطة".

اعتقال 17 مواطنا من محافظات مختلفة

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 17 مواطنًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، بينهم أسرى محررون.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة شبان من منطقة باب العمود عند مدخل البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان آخرين.
كما اعتقلت شابين من البلدة القديمة، هما الأسير المحرر رامي الفاخوري، والشاب رشيد الرشق، بعد أن داهمت منزله في عقبة الخالدية وفتشته.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين وليد العجولي وعبد الرحمن الصباح من بلدة قفين شمال طولكرم، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح عند حاجز "دوتان" العسكري، والأسير المحرر عبود قاسم السعدي، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في مخيم جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، وداهمت منازل المواطنين: عمر كامل الجعبري، وجده عبد الله حوشيه، ومنزل عمه، وقامت بتفتيشها، واستجواب قاطنيها. كما اقتحمت منزل المواطن شرف أبو الشريف، بعد أن فجرت أبوابه وعبثت بمحتوياته، واستجوبت ساكنيه.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين. وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عز عوض مطاوع من بلدة بيت عوا، وحسين صابر الهريني من قرية التوانة، ويوسف محمد صبارنة من بلدة بيت أمر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى كريم هلال (15 عاما)، خلال تواجده قرب منطقة "البيرين" جنوب مدينة قلقيلية.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خليل الحنبلي (32 عاما)، بعد أن داهمت منزله في شارع النجاح القديم.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة رياض فريج، بعد أن داهمت منزله في حارة النعالوة، وفتشته.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يزن منجد مسلماني (23 عاما)، بعد أن استدعته للتحقيق في معسكر سالم الاحتلالي.

المتطرف غليك يقود اقتحام المستوطنين للأقصى

قاد المستوطن المتطرف يهودا غليك، اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 163 مستوطنا، تقدمهم المتطرف غليك، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية داخله.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية