اللجان الشعبية تعلن عن انطلاق برنامج دروس التقوية لطلبة الثانوية العامة

الثانوية العامة.jpg

بدأت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية برنامج التقوية الخاص لطلبة الثانوية العامة في مختلف مخيمات قطاع غزة.

ويأتي تنفيذ مشروع الدروس الخصوصية و الذي سيستفيد منه عدد كبير من الطلبة من كلا الجنسين بناءا على توجيهات وتعليمات رئيس الدائرة وعضو اللجنة التنفيذية الدكتور احمد ابو هولي.

وفي هذا السياق قال  الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات في الدائرة " أنه بناءا على توجيهات د. أبو هولي نعلن عن انطلاق برنامج الدروس الخصوصية لطلبة التوجيهي في جميع مخيمات قطاع غزة .

واعتبر  د. منصور أن  الهدف من تنفيذ هذا المشروع هو حرص الدائرة على زيادة التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة والمساهمة في توفير الدروس المجانية للطلبة   المحتاجين  و التخفيف عنهم و تنمية قدراتهم.

وأشار منصور إلى أنه بناء على دراسة عن الطلبة واحتياجاتهم تبين أنهم يحتاجون إلى دروس تقوية    في مادة اللغة  الانجليزية و الفيزياء   ومادة الرياضيات واللغة العربية.

واكد منصور أنه ثم الاستعانة بمعلمين ومحاضرين يتمتعون بكفاءة عالية لتدريس هؤلاء الطلبة ،مشيرا إلى أنه ثم اختيار مراكز أندية الخدمات ومقرات اللجان الشعبية المنتشرة في المخيمات لعقد هذه الدروس.

ودعا د. منصور الطلبة والطالبات إلى سرعة التسجيل والاستفادة من هذه الدروس ، ومتمنيا النجاح والتوفيق لهم ، ومقدما الشكر للدكتور احمد ابو هولي رئيس الدائرة على حرصه على مصلحة طلابنا في هذه الظروف الصعبة والعمل على رفع مستواهم العلمي والتحصيلي  دون أن يتحملوا أيا من   الأعباء المالية.

وكان  الدكتور فريد النيرب العضو في اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا   قد افتتحت مشروع الدروس الخصوصية لمنطقة شمال غزة  ، ناقلا  تحيات  الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين وتهنئته الطلبة  بحلول شهر رمضان المبارك.

ومن خلال الافتتاح أوضح الدكتور النيرب أهداف مشروع الدروس الخاصة والذي ينفذ كمساهمة من دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية لمساعدة طلبة الثانوية العامة بمحافظة شمال غزة حيث تم انتقاء الأساتذة المتخصصين بذلك وتم التركيز على أهمية وضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للدروس والتفاعل الإيجابي مع المدرسين للاستفادة من خبراتهم

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة