الصحة: استشهاد مواطن بالرصاص الحي في بلدة الخضر ببيت لحم.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة عن استشهاد مواطن برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي الحي في بلدة الخضر ببيت لحم جنوب الضفة الغربية...

وأفاد تلفزيون فلسطين الرسمي بأن الشهيد هو الشاب محمد علي احمد غنيم 21 عاما من بلدة الخضر ..

واوضحت مصادر امنية ، أن الشاب غنيم اصيب برصاصة في الظهر خرجت من صدره بينما كان يتواجد في محيط منزلة الواقع قرب جدار الفصل العنصري، ونقل لمستشفى اليمامة في الخضر لتقديم الإسعافات اللازمة له الا أنه فارق الحياة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"قبل قليل، خلال نشاط للجيش بالقرب من قرية الخضر، رصدت القوات مشتبه به ألقى زجاجات حارقة على مركبة إسرائيلية كانت تسير على شارع 60 وعرّض ركابها للخطر، أطلقت القوات النار على المشتبه به، وتم تحديد إصابة مباشرة".

وأعلنت القوى الوطنية و الاسلامية الإضراب الشامل والحداد العام في محافظة بيت لحم، بما يشمل المدارس والجامعات بعد ارتقاء الشهيد محمد غنيم من بلدة الخضر.

ويأتي استشهاد الشاب غنيم بالتزامن مع تصعيد الاحتلال ممارساته القمعية والانتقامية ضد المواطنين وذلك بقرار سياسي اتخذه رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، إذ شهد اليوم، الأحد، استشهاد سيدتين برصاص الاحتلال في بيت لحم والخليل، وإصابة شاب بجروح حرجة في جنين، واستهداف مركبة فلسطينية قرب معبر الظاهرية جنوب الخليل.

كما صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، اعتداءاتها في أنحاء الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين بالرصاص، واعتقال 25 آخرين، غالبيتهم من جنين، ودارت خلال ذلك مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم