المدير العام لأوقاف القدس يستبعد إدخال "قربان الفصح" إلى المسجد الأقصى الجمعة

صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى.jpg

استبعد المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، تمكن يهود متطرفين من إدخال "قربان الفصح" إلى المسجد الأقصى مساء الجمعة المقبل.

وقال الخطيب لقناة "المملكة" الأردنية، إن إدخال القربان إلى المسجد الأقصى سيكون أمرا استفزازيا لكل المسلمين وكذلك لأهل القدس، لكن هذه "الاستفزازات المتصاعدة لن تنجح".

ورأى الخطيب أن تلك الدعوات لن تتحقق بسبب وجود عدد كبير من المصلين في المسجد الأقصى، وقال "يدعون أنهم سيدخلون القربان يوم الجمعة، وهو يوم يصل عدد المصلين فيه لأكثر من 100 ألف في رمضان … والألوف تؤدي صلاة التراويح يوميا والجميع حراس على المسجد".

ويعتقد الخطيب أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي لن تسمح لهم بالوجود في منطقة الحرم.

وصدرت دعوات من حاخامات اليمين المتطرف وتعهدات من قادة جماعات "الهيكل" بإدخال "قربان الفصح" إلى المسجد الأقصى مساء يوم الجمعة المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، إن التهديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك لذبح القرابين من قبل المتطرفين اليهود بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب التهديد بنشر المزيد من قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه.

حماس: تنفيذ مخطط "ذبح القرابين" بالأقصى ستكون عواقبه وخيمة وغير متوقعة

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " حسام بدران، أن سماح الاحتلال الإسرائيلي لمستوطنيه بتنفيذ مخطط "ذبح القرابين" بـالمسجد الأقصى ستكون عواقبه وخيمة وغير متوقعة.

وقال بدران في لقاء عبر قناة "الجزيرة مباشر" الثلاثاء، إن أي اعتداء على مقدساتنا سيكون بمثابة لعب بالنار، مشيرا إلى أن سلوك الاحتلال هو ما سيحدد رد فعل الفصائل.

وشدد على أنه" لن تكون هناك حدود لتحرك الحركة والفصائل حال تعرض المسجد الأقصى للاعتداء من قبل الاحتلال، مشيرا إلى أن عمليات المقاومة الأخيرة أثبتت أن الاحتلال الإسرائيلي يعيش حالة من الارتباك والعجز الأمني."

بجوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " عزت الرشق، أن "محاولات المستوطنين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى وذبح القرابين في ساحاته لعب بالنار."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة