"الشاباك": اعتقال معاذ حامد بعد هروبه من سجون السلطة

الأسير معاذ حامد.jpg

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" تحت بند سُمح بالنشر عن اعتقال معاذ حامد أفراد خلية قتلت أحد المستوطنين بعملية إطلاق نار عام ٢٠١٥ .

وذكر "الشاباك" في بيان، أنه بالتعاون مع الجيش وقوات اليمام، اعتقلوا مساء الأربعاء، معاذ حامد، من سكان سلواد وناشط في حماس شارك في عملية إطلاق نار عام 2015 قتل خلالها مستوطن وأصيب 3 آخرين، وتم اعتقاله من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية بعد الهجوم.

وأضاف " وصلت معلومات للشاباك اليوم أنه فر من سجون السلطة وقد تحركت القوات بعد عدة ساعات لاعتقاله حيث وجد في قرية كوبر، وحسب التحقيقات كان غرض معاذ من الهروب من سجون السلطة هو تنفيذ عملية مسلحة - كما تم اعتقال آخرين معه.

وذكرت القناة السابعة العبرية ، مساء الأربعاء، بأنه  تم اعتقال معاذ حامد أحد أفراد خلية قتلت أحد المستوطنين بعملية إطلاق نار عام ٢٠١٥ ، و كان معتقلا لدى السلطة، حيث وصلت معلومات للشاباك عن ظهوره خارج سجون السلطة وتبين أنه يخطط لعملية واعتقل برفقة آخرين من سلواد وكوبر في رام الله.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عبر "تويتر": "لقد اعتقلنا قاتل الراحل ملاخي روزنفيلد - قبل سبع سنوات نفذ معاذ حامد عملية إطلاق نار على سيارة في منطقة مستوطنة كيدا وقتل روزنفيلد وجرح 3 - لقد فرّ مؤخرا من معتقل السلطة الفلسطينية وكان في طريقه لتنفيذ هجوم على مستوطنين، وقامت قواتنا باعتقاله وبالتالي منعت هجوما خطيرا - إن ذراعنا الطويلة ستصل إلى كل من يحاول المساس بنا."

 وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي،  في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله، الليلة، والتي اقتحمت القرية للمرة الثانية على التوالي خلال ساعات.

وأفادت وزارة الصحة بأن 6 إصابات بالرصاص الحي وصلت مجمع فلسطين الطبي من بلدة سلواد، إصابة متوسطة في الكتف، 4 إصابات في الأطراف السفلية، إصابة في اليد. جميعها بحالة مستقرة.

وأفادت مصادر محلية بأنه جرى أيضا اعتقال 3 شبان بعد اقتحام القرية للمرة الثانية وهم: عبد الفتاح حماد، وخالد إياد حامد، وأحمد عبد الله حامد.

وتابعت: أن قوات الاحتلال أيضا أطلقت قذيفة تجاه منزل عائلة خالد الطاعوج لم يكن أصحابه يتواجدون فيه، ولم يصب أحد بأذى داخل المنزل.

في سياق متصل، قالت مصادر طبية في القرية، إنه سجلت إصابة خطيرة برصاص الاحتلال، وعدد من الاصابات بالرصاص الحي، ويجري نقل الإصابات بالتعاون بين إسعاف سلواد وإسعاف الهلال الأحمر للمشافي في مدينة رام الله.

وقال شهود عيان في سلواد إن إحدى سيارات الاحتلال قامت بدهس أحد الشبان في القرية ، وقامت بمحاصرة منزل في القرية.

Screen-Shot-2022-04-13-at-8.13.44-PM-905x1024.png

 

سلواد.jpg

 

278126644_5281826995163600_3516992975028062910_n-1024x683.jpeg

قوة إسرائيلية خاصّة تعتقل عدة أشخاص من كوبر.jpeg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله