التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين ....jpg

شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات المؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين يوم السادس عشر من نيسان الجاري، في ظل العدوان الذي يشنه الإحتلال عليها، وتكريمًا لأسرى المحافظة، ومع مرور 20 عامًا على معركة مخيم جنين، ويتزامن ذلك مع مسيرات مركزية ستنطلق يوم الـ17 من نيسان في كافة محافظات الوطن .

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين  ...  11.jpg

قال الأستاذ راغب أبو دياك نائب مفوّض التجمع في فلسطين يوم الأسير الفلسطينيّ يأتي في ظل عمليات التصعيد التي يشنها الاحتلال، وتصاعد عمليات الاعتقال، والتنكيل والتعذيب بحقّ المعتقلين والأسرى، و تتزامن أيضا  مع مرور 20 عاما على العدوان الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال على مخيم جنين وها هي تعود لتهدد باجتياح آخر للمدينة ومخيمها مع سلسلة من الإعتداءات الاسرائيلية التي تعرضت لها مدينة جنين ومخيم جنين والعديد من مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية وكذلك مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى. و تكريما لعائلات آخر الشهداء، حيث سيتولى ايقاد الشعلة اهالي الشهداء: كمال ابو وعر وياسر حمدوني وسامي أبو دياك، والشهيد فادي الدربي.

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين  ....jpg

و في السياق ذاته قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات اليوم بإيقاد الشعلة من جنين بإنطلاق برنامج يشمل سلسلة من الوقفات أمام المؤسسات الدولية للضغط عليها من أجل تحمل مسؤولياتها، والضغط على الإحتلال لوقف جرائمه بحق الأسرى  .

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين  ...  1.jpg

و طالب شريم المؤسسات الحقوقية والجامعة العربية بالوقوف مع قضية الأسرى وتوجيه البوصلة من أجل رفض كل الإجراءات والهجمة الإسرائيلية المتواصلة بحقهم و الضغط على الإحتلال إنهاء ملف الاعتقال الإداري  .

11.jpg



 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين