شقيق أحد المصابين في الأقصى يقول إن حالته الصحية "حرجة جدا"

الدكتور أحمد الطيبي يزور الشاب وليد الشريف في المستشفى

قال شقيق أحد المصابين الفلسطينيين جراء المواجهات التي اندلعت مع الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، فجر الجمعة، إن شقيقه في حالة صحية "حرجة جدا".

وأضاف عبد الرحمن، وهو شقيق وليد الشريف الذي أصيب خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في باحات الأقصى، إن شقيقه "في غيبوبة وهو في حالة حرجة جدًا".

وأردف أن شقيقه المصاب "يعاني من كسور في الجمجمة، كما أن عدم وصول الأوكسجين إلى الدماغ، أدى إلى تأثر خلايا المخ".

وتابع الشريف، الذي يعمل حارسا بالمسجد الأقصى، في شريط مصور نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الأطباء أبلغوه بصعوبة حالة شقيقه.

وفجر الجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى ما أسفر عن مواجهات مع الفلسطينيين أسفرت عن إصابة 57 منهم، بينهم إصابتان خطيرتان.

ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات "الأقصى"، جراء اقتحامات إسرائيلية للمسجد، تزامنت مع عيد الفصح اليهودي الذي انتهى أمس الخميس، بعد أن استمر أسبوعا.

هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح وليد الشريف
حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح وليد الشريف من بيت حنينا في محافظة القدس.

وأوضحت الهيئة في بيان بأن وليد أعتقل صباح اليوم من قبل جيش وشرطة الاحتلال من باحات المسجد الأقصى، وكان مصابا وفاقدا للوعي، ويرقد حاليا في مستشفى هداسا عين كارم في غرفة العناية المكثفة بحالة حرجة وتحت حراسة مشددة.

وأضافت الهيئة " طاقم محامو الهيئة يتابعون حالة الأسير الشريف، وسيكون هناك عمل دائم محاولات خلال الوقت القادم للتمكن من زيارته، والوقوف على تفاصيل حالته الصحية والعلاج الذي يقدم له، محذرة من ارتكاب جريمة بحقه".

وشددت الهيئة على ضرورة التدخل الدولي لوقف الاجرام والعربدة التي تمارس في المدينة المقدسة من قبل حنود وشرطة جيش الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدةً أنه باستمرار هذه الاستفزازات والابتزازات لن يكون هناك الا مزيدا من الرباط والصمود والدفاع عن المقدسات.

الطيبي: الشريف بحال حرجة وغير مستقرة
وزار الدكتور أحمد الطيبي عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة، مساء الجمعة، الشاب وليد الشريف في المستشفى.

وقال الطيبي، إن " هناك كسر في الجمجمة في الجهة اليسرى وضرر واسع للدماغ ونزيف كبير وحالته حرجة وغير مستقرة."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول