تحقيق بواقعة وفاة مواطنة في بيت لحم ومتابعة لظروف وفاة المواطن أحمد وراسنة في الخليل

الشرطة.jpg

 فتحت النيابة العامة تحقيقاً فيما باشرت الشرطة الفلسطينية إجراءات البحث والتحري بواقعة وفاة مواطنة تبلغ من العمر 25 عاماً في منزلها  ببلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، ان غرفة عمليات الشرطة تلقت بلاغاً حول وجود سيدة متوفاة في منزلها في قرية حوسان وهي احدى قرى الريف الغربي بمحافظة بيت لحم، وأضاف ارزيقات أن النيابة العامة انتقلت على راس قوة من الشرطة للمكان  وتم استكمال اجراءات الكشف والمعاينة اللازمةوفقا للقانون.

وامرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثمان وإحالته لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة.

 من جانبها، قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، يوم الجمعة، إنها تتابع وفاة المواطن أحمد محمد عبد الهادي وراسنة 40 عامًا، من سكان بلدة الشيوخ شمال محافظة الخليل، والذي أعلن أنه حاول الانتحار أثناء وجوده في نظارة شرطة سعير بتاريخ 3/5/2022، وتم نقله إلى المستشفى، حيث أدخل في حالة موت سريري وأعلن يوم أمس الخميس 5/5/2022 عن وفاته.


وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أنها تواصلت مع عائلته واستمعت إلى افاداتهم، وزارت النظارة التي كان محتجزًا فيها بالتنسيق مع قيادة الشرطة، وأيضًا متابعة تشريح جثمانه الذي جرى اليوم 6/5/2022 من خلال انتداب طبيب خاص بالهيئة بالتنسيق مع الطب العدلي وموافقة النيابة العامة.

c8f550f50ec9f76aa7efa9244cebc536.jpg


ولفتت إلى أنها ستستكمل تحقيقاتها في الحادثة، وتطلع العائلة والجهات الرسمية وتعلن النتائج حال استكمال التحقيقات.

يذكر أن المواطن الوراسنة أدخل إلى نظارة شرطة سعير بتاريخ 30 / 4 /2022 بناءً على مذكرات حبس لعدم دفع الدين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم - الخليل