"المشتركة" تعلن رفع حالة التأهب والجهوزية لكافة الأجنحة والتشكيلات العسكرية

الغرفة المشتركة.jpg

أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بيان عسكري، مساء الإثنين، جاء فيه :تعلن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن رفع حالة التأهب والجهوزية لكافة الأجنحة والتشكيلات العسكرية، وذلك بالتزامن مع إعلان العدو عن انطلاق مناورة شهر الحرب التي أسماها "عربات النار".

وأضاف البيان :وتؤكد الغرفة المشتركة أنها في حالة انعقادٍ دائم لرصد ومتابعة سلوك العدو؛ تحسباً لقيامه بارتكاب أية حماقةٍ ضد أبناء شعبنا."

وقال البيان :ونطمئنكم يا أهلنا ويا أبناء شعبنا أن مقاومتكم ستبقى الدرع الحامي لكم ولقضيتكم العادلة."

قوات جيش الاحتلال.jpeg

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن انطلاق المناورة العسكرية "عربات النار" والتي تستمر لمدة شهر كامل.

وقال في بيان له "الحديث عن التمرين العسكري الأوسع إطارًا وزمانًا للجيش ، يستمر شهرًا كاملًا لمحاكاة سيناريوهات قتالية متعددة الجبهات والأذرع، جوًا، بحرًا، برًا وسيبرانيًا".

 وأعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الاثنين أنه "ابتداء من الساعة السابعة سيطلب من تشكيلات المقاومة الإسلامية في لبنان أن تستنفر سلاحها وقياداتها ومجاهديها."

وصرح نصر الله في كلمة خلال المهرجان الانتخابي لحزب الله المقام في صور والنبطية، بأن ذلك سيكون ضمن نسب معينة ترتفع مع الوقت وتكون في أتم الجهوزية.

وشدد على أنها رسالة للاحتلال الإسرائيلي نقول له "أي خطأ باتجاه لبنان لن نتردد على مواجهته ولسنا خائفين لا من مناوراتك ولا من وجودك ونحن من نؤمن بأنك أوهن من بيت العنكبوت".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة