الفلسطيني محمد حمادة يحصد ذهبية وبرونزية في بطولة العالم لرفع الأثقال

الربّاع محمد حمادة يهدي فلسطين ذهبية وبرونزية في بطولة العالم لرفع الأثقال.jpg

حصد البطل الفلسطيني محمد حمادة، يوم الاثنين، ميداليتين ذهبية وبرونزية ضمن مشاركته في بطولة العالم للشباب والناشئين لرفع الأثقال والتي تستضيفها اليونان خلال الفترة من 1 وحتى 11 من الشهر الجاري.

وتوج حمادة بالذهبية الأولى لفلسطين برفعه وزن 168 كجم في الخطف، والميدالية البرونزية في وزن 193 كجم نتر بمجموع عام 361 ليحتل المركز الثالث عالمياً.

ويعد الواعد حمادة من أبرز أبطال رفع الأثقال في فلسطين، وشارك العام الماضي في أولمبياد طوكيو 2020 دون أن يحصل على أي ميدالية لكن حقق نتائج لافتة وحسن من رقمه الشخصي.

 وكان الربّاع حمادة قد خاض ثلاثة معسكرات تدريبية في الإمارات وروسيا، استعدادا للحدث الدولي الذي يضم نخبة من اللاعبين حول العالم.

ccb948ff-687c-432b-a16b-58783ceb7fcc.jpg


الرجوب: الربّاع حمادة دوّن اسم فلسطين في المحفل العالمي

وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، الربّاع محمد حمادة على حصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الاثقال، المقامة في اليونان.

وأكد الرجوب في بيان له، أن الرباع حمادة موهبة واعدة في لعبة رفع الأثقال، استطاعت أن تدوّن اسمه واسم فلسطين من ذهب في المحفل العالمي الذي يضم نخبة اللاعبين حول العالم.

ولفت إلى أن هذا يعد إنجازاً للرياضة الفلسطينية، التي تستمر رغم التحديات التي تحيط بها، في صناعة الرياضيين الواعدين الذين يقدمون رسالة لقضيتهم للعالم، بشكل رياضي حضاري.

وشدد الرجوب على دور برنامج الإعداد الأولمبي الذي صادقت اللجنة الأولمبية على اعتماده في رعاية وتأهيل المواهب الواعدة كالربّاع محمد حمادة، آملاً أن يحقق البرنامج أهدافه بصناعة أبطال واعدين على الساحة الدولية.

 أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يهنئ الرجوب بإنجاز الربّاع حمادة

وهنأ أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال العراقي محمد الجلودي، رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، بالإنجاز الذي حققه الربّاع محمد حمادة، بتتويجه بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال، في منافسات الخطف، وتحقيق المركز الثالث في البطولة المقامة باليونان.

وأشاد الجلودي خلال اتصال هاتفي مع الرجوب، بالمستوى المتميز الذي قدمه الربّاع حمادة في بطولة العالم، مؤكدا أن ذلك يعكس التطور الذي تشهده الرياضة الفلسطينية على الساحة القارية والدولية.

وأعرب عن أمله بأن تواصل فلسطين حضورها، وتسجل المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية في رياضة رفع الأثقال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أثينا