نجوم الفن في العالم العربي ينعون الزميلة شيرين أبو عاقلة

الآلاف يشيعون جثمان الزميلة شيرين أبو عاقلة إلى مثواه الأخير في القدس

نعى العديد من المشاهير ونجوم الفن في العالم العربي الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة،  التي قضت الأربعاء الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقالت نجمة الغناء اللبنانية نانسي عجرم مغردة عبر "تويتر": شيرين أبو عاقلة شهيدة الصحافة والوطن والقضية.

أما المطربة السورية أصالة نصري فعلقت بالقول في "تويتر" أيضاً: "شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة.. بنت فلسطين الجريحة بالجنة بإذن الله.. آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن الحقّ.. كلّ بيت عربي بيدعي لك بالرحمة يا بطلة من وطن أبطال".

وشاركت المطربة اللبنانية إليسا عبر حسابها على "توتير" مقطع فيديو خلال تشييع الراحلة، وأرفقته بتعليق "الله يرحما!! الظلم بشع كتير".

فيما نشر النجم السوري تيم حسن صورة للراحة شيرين عبر خاصية الستوري في "انستغرام"، وكتب عليها: "رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وتقبلك بين الشهداء"، كذلك نعت النجمة السورية كاريس بشار الراحلة، وكتبت عبر حسابها على تويتر: "شيرين أبو عاقلة لروحك الرحمة والسلام".

وكتب الفنان المصري القدير نبيل الحلفاوي: "الاحتلال الوحيد في العالم لن يسكت صوت الحقيقة.. حتى لو استشهد كل من يبلغها للعالم، ولكن متى يستيقظ ضمير العالم".

وكتبت النجمة وفاء عامر: ماتت شيرين، ولم تمت ألسنة الحق.. خالص العزاء لكل صحافي شريف يحمل قلماً كالسيف في الجنة يا شيرين شهيدة عمل وكلمة حق"، فيما قالت الفنانة المصرية بشرى: يعجز اللسان عن الكلام.. الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وقال الفنان المصري حسن الرداد: خبر حزين.. "بتفرج عليها من وأنا صغير"، وكانت دائماً مناضلة وجريئة، بكيت عليكي رغم أني لم أراكِ طول العمر، و لكن هذا يوضح مدى قوة وتأثير الفن والإعلام والصحافة، أو أي عمل يقدم بصدق في نفوس الشعوب.. رحم الله الشهيدة التي قتلت بدم بارد.

وكتب المغني المصري الشاب أحمد جمال: يوم حزين على الجميع ومأساة جديدة تذكرنا باستشهاد الدرّة.. وداعاً شيرين أبو عاقلة.

وكتبت المطربة الأردنية ديانا كرزون: "رحمك الله يا صوت فلسطين، ‏رحلتي مبكراً"، فيما نعى الفنان الأردني منذر رياحنة شيرين عبر "انستغرام" وقال: إلى جنات الخلد أيتها الصديقة الحبيبة، شكراً لكِ على هذه المسيرة البيضاء، شكراً لكل كلمة حق وصلت لنا، الحقيقة أنك لم ترحلي.

وقالت الفنانة العراقية آلاء حسين عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": خبر صادم، استشهاد المراسلة الصحافية المناضلة شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي، عشتِ واستشهدت شجاعة صاحبة موقف طوبى لك.

ومن ضمن المشاهير العرب الذين نعوا الراحلة الفنانة أحلام، ونشرت الفنانة الإماراتية أحلام عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" صورة المراسلة، وعلقت عليها: "شيرين أبو عاقلة رحمك الله يا صوت فلسطين.. ستظلين في الذاكرة يا بنت فلسطين الحرة".

أما النجم الفلسطيني محمد عساف، فقال عبر "تويتر" أيضاً: الصحافية شيرين أبو عاقلة تنضم لقافلة الشهداء.. عرفناها صحافية شجاعة صاحبة صوت حر وقوي، كل التعازي لعائلتها وللعائلة الصحافية، ولكل الشعب الفلسطيني، طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات والدم، لكننا سنصل لا محالة.

ومن النجوم الذين تفاعلوا مع استشهاد شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال: مكسيم خليل، وسوسن أرشيد، ومعتصم النهار، وفايا يونان، وغيرهم.

وكانت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون قد علقت على عملية اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة في جنين بفلسطين، بقولها عبر صفحتها الرسمية في "تويتر": تمت تصفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس من قبل قناصة إسرائيليين، وهي ترتدي خوذتها وسترتها الواقية من الرصاص وعليها شارة "صحافة" (Press)، مضيفة: إلى متى سنستمر في صمتنا، و"حلفاؤنا" يقتلون الصحافيين الذين ينقلون حقائق يرونها غير مناسبة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات