استشهاد داود الزبيدي في مستشفى رامبام بحيفا متأثرا بجراحه

استشهاد الأسير المحرر داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي

استشهد الأسير المحرر داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغ الوزارة باستشهاد داوود الزبيدي، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن استشهاد الأسير المحرر داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم جنين يوم الجمعة.

وحسب موقع صحيفة " يديعوت أحرونوت" العبرية، استشهد داود الزبيدي في مستشفى رامبام بحيفا، متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها خلال اشتباكات مع الجيش الاسرائيلي في جنين يوم الجمعة .

ونعت كــتائب شهداء الأقصى  وحركة فتح الشهيد داوود الزبيدي (أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين) الذي ارتقى متأثرا بجراحة خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال.

ونعت حركة  حماس ولجان المقاومة وفصائل فلسطينية الأسير المحرر داوود الزبيدي.

 وأًعلن الحداد في مدينة جنين ومخيمها على روح الشهيد داوود الزبيدي.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أبلغت أمس عائلة المصاب داوود الزبيدي ، بأنه محتجز لديها وهو بحالة صحية خطيرة.

وتم نقل داوود من مخيم جنين، إلى مستشفى داخل إسرائيل لخطورة وضعه الصحي إثر إصابته برصاصه خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي جنين يوم الجمعة.

وأصيب الزبيدي برصاص في بطنه أطلقه عليه قناص من قوات الاحتلال، ونقل على إثر إصابته إلى مستشفى ابن سيناء التخصصي في جنين لكن خطورة حالته استدعت تحويله الى مستشفى رامبام.

وكان مستوطنون يرأسهم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير اقتحموا الليلة الماضية مستشفى رامبام وطالبوا بقتل داوود الزبيدي وعدم تقديم العلاج له.

كما تجمع أنصار بن غفير خارج المستشفى ورددوا هتافات عنصرية من بينها "الموت للعرب".

والشهيد داوو هو شقيق الأسير زكريا الزبيدي  أحد أبطال عملية نفق الحرية في سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول الماضي، ووالدته وشقيقه طه استشهدا خلال اجتياح قوات الاحتلال مخيم جنين في نيسان/ ابريل العام 2002.

وحسب مكتب إعلام الأسرى ، باستشهاد الأسير داوود الزبيدي من جنين، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إلى 228 شهيداً.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين