تشخيص خاطئ في الجليل يستهدف مسيرة إسرائيلية

القبة الحديدية.jpg

أعلن الجيش الإسرائيلي،  يوم الخميس، أن إطلاق صافرات الإنذار، في منطقة الجليل الأعلى بشمالي إسرائيل، كان بسبب تشخيص خاطئ.

وقال في تصريح مقتضب : "نتيجة خطأ في التشخيص، أَطلق الدفاع الجوي صواريخ اعتراض، مما سبب في تفعيل الإنذارات في الجليل الأعلى (شمالي البلاد)".

وأضاف: " لم تخرق أي قطعة جوية معادية المجال الجوي الاسرائيلي من لبنان".

وجاء في التفاصيل، قام عناصر من الدفاعات الجوية الإسرائيلية صباح اليوم ، بتفعيل منظومة القبة الحديدية في منطقة الجليل الأعلى وذلك للاشتباه بوجود طائرة مسيرة قادمة من لبنان.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن "القبة الحديدية" أطلقت عن طريق خطأ بالتشخيص صاروخين تجاه طائرة مسيرة إسرائيلية دون اعتراضها.

وسبق أن أعلن الجيش يوم الثلاثاء الماضي، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله. زاعما أن المسيرة تجاوزت الحدود وتم إسقاطها في منطقة المالكية في شمال البلاد.

ودوت صافرات الإنذار، صباح اليوم، في بلدات بالجليل الأعلى، فيما أفاد العديد من السكان بسماع دوي انفجارات عقب دوي صافرات الإنذار، بينما تم تفعيل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وسبق مزاعم الجيش الإسرائيلي تفعيل الإنذارات بالخأء، تقارير عبرية، أفادت أن القبة الحديدية اعترضت مسيرة قادمة من لبنان في منطقة الجليل الأعلى، دون الكشف عن المزيد من المعلومات.

وأفادت القناة 12 بإسقاط طائرة مسيرة قادمة من لبنان بعد نجاحها باختراق الأجواء واقتحامها منطقة الجليل الأعلى.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة