بالفيديو الصحة: استشهاد فتى وإصابة شاب بجراح حرجة في جنين

الشهيد الفتى أمجد فايد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر السبت، عن استشهاد فتى وإصابة آخر بجراح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه لمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت الصحة، إن الفتى أمجد الفايد (17 عاما) استشهد، وإصيب شاب آخر (18 عاما) بجروح حرجة خلال عدوان جيش الاحتلال على جنين ومخيمها.

وقال المدير التنفيذي لمستشفى ابن سينا جاني أبو جوخه لتلفزيون "فلسطين" إن فتى استشهد برصاص الاحتلال في جنين،  فيما نقلت إصابة خطرة ثانية لشاب بالرصاص الحي في البطن إلى غرفة العمليات.

وانطلقت مسيرة تشييع غاضبة للشهيد الفايد من من مستشفى ابن سينا باتجاه المستشفى الحكومي.

وأفاد أمين سر حركة فتح في جنين عطا أبو ارميلة لتلفزيون "فلسطين" بأن جثمان الشهيد أمجد الفايد سيشيع من أمام مستشفى جنين الحكومي الساعة الـ10:00 صباحًا باتجاه المدينة من ثم الصلاة عليه ظهراً في المخيم ليوارى الثرى في مقبرة مخيم جنين.

والشهيد الفايد هو ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد منفذي الكمين الذي قُتل فيه 13 جندي إسرائيلي في مخيم جنين في نيسان أبريل 2002.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، فجر اليوم، ودارت مواجهات عنيفة مع الشبان عند شارع حيفا، اطلق الجنود خلالها الاعيرة النارية باتجاه الشبان، ما ادى الى استشهاد الفتى الفايد، وإصابة آخر بجروح حرجة.

وقالت مصادر ميدانية، إن اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت شارع حيفا في جنين.

وذكر شهود عيان أن أصوات انفجارات عنيفة سمعت بموقع الاشتباكات.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين