انتهاكات الاحتلال: شهيد واعتقالات واخطارات بالهدم

مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجن شرق نابلس

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون،  يوم السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهاد فتى وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في جنين، وأصيب شاب برصاص مستوطن في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأخطر الاحتلال بوقف العمل والبناء بستة منازل ومقهى في سلفيت، واستهدف الصيادين في بحر رفح وشمال غزة، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق شرق بيت حانون. وواصل الاحتلال إغلاق طرق فرعية في حوارة جنوب نابلس، واعتقل 4 شبان من مخيم قلنديا شمال القدس.

استشهاد فتى وإصابة آخرين في جنين والقدس

استشهد، فتى وأصيب آخر بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى أمجد الفايد (17 عاما)، وإصابة آخر (18 عاما) بعيار ناري في البطن، وحالته حرجة، خلال عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها.

وأفاد والد الشهيد ، بأن قوات الاحتلال أعدمت نجله أمجد بـ11 رصاصة، حيث أصابته بعيار ناري في الساق، ثم أمطرته بالرصاص في كافة أنحاء جسده.

كما أصيب شاب بجروح، إثر إطلاق مستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان، بأن مجموعة من المستوطنين مكونة من ستة أفراد اعتدوا على الشاب محمد اشتي بحي الشيخ جراح ما أدى الى إصابته بجروح نقل على إثرها لمستشفى "شعاري تسيدك".

اعتداءات واستهداف صيادين في غزة

أطلقت بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال محافظة غزة، وقالت مصادر محلية إن زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض بحر القطاع فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر الواحة والسودانية شمال غرب غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مجموعة من المزارعين شرق محافظة غزة، واستهدفت مراكب الصيادين في بحر رفح،

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق غزة فتحت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية في منطقة الطاقة شرق المحافظة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

وأصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق، بعد ان أطلق جنود الاحتلال باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، وأفادت مصادر طبية، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق وجرى نقلهم إلى مستشفى بيت حانون، لتلقي العلاج.

الاحتلال يخطر بوقف بناء منازل ومقهى في سلفيت ويغلق طرقا ويعتقل شبانا

أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل والبناء في ستة منازل قيد الانشاء وأخرى مأهولة ومقهى في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت، وأوضحت محافظة سلفيت في بيان صحفي أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل والبناء في ستة منازل ومقهى، تعود ملكيتها للمواطنين محمد عفيف علي أحمد، وعبد الرحيم محمود طه، ويونس وجيه الديك، وسميح الناطور ادم مرعي، والمواطن شريف فتحي علي أحمد.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، إغلاق طرق ومداخل فرعية في بلدة حوارة جنوب نابلس، وأكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق ستة مداخل وطرق فرعية في بلدة حوارة، تربط بين البلدة وعدد من القرى والبلدات المحيطة بها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مخيم قلنديا شمال القدس بينهم شقيقان، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، واعتقلت كلا من: محمد ثائر فرحان، وخالد محمد عبد الغفور (18 عاما)، والشقيقين حمزة وسيف محمد شحادة، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

الاحتلال يقتحم عددا من القرى غرب جنين
 واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرى الطيبة، رمانة، عانين، وزبوبا غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت تلك القرى وشنت حملات تفتيش واسعة وسط إطلاق القنابل الصوتية في قرية عانين، كما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قريتي الجلمة وعرانة شمال شرق المدينة وفي محيط بلدة يعبد.