إصابات في نابلس ورام الله وجنين والخليل

مواجهات مع الاحتلال.jpg

 أصيب 18 مواطنا فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وأربعة بحروق، والعشرات بالاختناق، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية قصرة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال القرية لتوفير الحماية للمستوطنين.

وكان عدد من المستوطنين اقتحموا القرية في وقت سابق مساء اليوم، واعتدوا على فتيين، ما أدى لإصابتهما، أحدهما في منطقة الرأس نقل إثرها إلى مستشفى في نابلس، فيما حاولوا اختطاف الآخر.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواطنا من مخيم عين بيت الماء غرب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت منزل الأسير المحرر هلال شاهين، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلت والده محمد شاهين، عندما لم تعثر على نجله هلال.

إصابات بـالرصاص المعدني والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جفنا
 وأصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، يوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية جفنا شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص "المطاطي" وقنابل الغاز صوب الشبان، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بـ"المطاط" في الأطراف السفلية، والعديد بحالات اختناق.
 
هذا وأغلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم ، مدخلي بلدة سلواد شرق رام الله وسط الضفة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخلين الرئيسيين للبلدة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

واعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية واليوم ، خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عبد القادر نوفل، عند مدخل قرية راس كركر، غرب رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، كلا من: عوض جمعة حماد (45 عاما)، ومحمود ماهر حماد (19 عاما)، ومحمد عزت حماد (28 عاما)، وعبادة حسام حماد (29 عاما)، أثناء تواجدهم عند مدخل بلدة سلواد، شرق المدينة.

إصابات بالاختناق في صفوف العمال قرب جدار الفصل غرب جنين
 وأصيب، اليوم عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة قرب بوابات جدار الفصل العنصري في قرى عانين والطيبة وزبوبا ورمانة غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال المنتشرة في محيط بوابات القرى المذكورة قامت بملاحقة العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم في أراضي عام 1948، وسط اطلاق لقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال قامت بإضرام النار في كشك تجاري في قرية عانين بمحاذاة الجدار .

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أسيرا محررا من بلدة قباطية جنوب جنين شملا الضفة خلال سفره إلى الأردن.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد نادر كميل على جسر الملك حسين أثناء سفره إلى الأردن، واعتقلته، علما أنه أمضى عامين ونصف العام في سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قرية رمانة ونصبت حاجزا على مدخلها.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها في خطوة استفزازية، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين

كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدة كفر راعي جنوب المدينة.

الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية بمحيط تل ارميدة في الخليل
وشددت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم ، من اجراءاتها العسكرية في منطقة تل ارميدة وسط الخليل جنوب الضفة، خلال زيارة القنصل الأميركي لمستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين وسط الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال شدد من اجراءاته العسكرية، وسط تواجد اعداد كبيرة من المستوطنين الذين احتشدوا لاستقبال القنصل الاميركي، الذي يزور المستوطنية للقاء سكرتير حركة كاخ الارهابية "باروخ بازل" والاجتماع بالمستوطنين، احتفالا برفع اسم الحركة من قائمة المنظمات الإرهابية حسب تصنيف وزارة الخارجية الاميركية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد شطبت اسم حركة "كاهنا كاخ" اليهودية المتطرفة، من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، متجاهلة كل الجرائم التي ارتكبتها.

إصابة طالب بـ"المطاط" وآخرين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بالخليل
وأصيب، اليوم ، طالب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن مواجهات اندلعت في منطقة السهلة، ما أدى إلى إصابة أحد الطلبة بـ"المطاط" في العين، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مواجهات مع الاحتلال بالقرب من حاجز ابو الريش العسكري غرب الحرم الإبراهيمي.
كما احتجزت قوات الاحتلال الطفل يوسف خضر الطيطي (11 عاما)، خلال مواجهات في مخيم العروب شمالا، وأجرت معه تحقيقا ميدانيا، قبل الإفراج عنه.

مستوطنون يزيلون خيمة سكنية ويسرقون محتوياتها شرق يطا
وأزال مستوطنون، اليوم ، خيمة سكنية في خربة المرتبة، شرق يطا جنوب الخليل، وسرقوا محتوياتها.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، إن عددا من مستوطني "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، هدموا خيمة سكنية تعود للمواطن محمود ادعيس وسرقوا محتوياتها.

وأضاف أن المستوطنين دمروا سياج حظيرة أغنام في المنطقة المذكورة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة بيت كاحل شمال الخليل، وفتشت عددا من المنازل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: إبراهيم عطاونة، وأحمد عصافرة.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص خلال مواجهات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
 وأصيب، اليوم ، شاب بعيار ناري خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة.

وأفاد الناشط أحمد صلاح ، بأن مواجهات اندلعت في منطقة "التل" بالبلدة القديمة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى اصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية