الديمقراطية وحقوق العاملين ينظم فعالية في غزة بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ويوم العمال العالمي

نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في غزة فعالية على شرف اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ويوم العمال العالمي وذلك  على مسرح جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة

بدأت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الطبقة العاملة ثم كلمة المركز والتي قدمتها/ أ. منى رستم – منسق فرع غزة
وكلمة اللجنة الوطنية للصحة والسلامة المهنية قدمها المهندس/ طلعت أبو معيلق  ورئيس اللجنة ومدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل .

وتلاها كلمة  اتحاد نقابات عمال فلسطين قدمها د. سلامة أبو زعيتر – عضو الامانة العامة باتحاد نقابات عمال فلسطين كما تم تقديم  العرض المسرحي بعنوان مع الناس من خلال  فريق جمعية المتحدين الثقافيه حيث تناول العرض  قضية إصابات العمل وأهمية تأمين  ضد إصابات العمل، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه العامل  والمسؤوليات في حماية العاملين حيث تم نقاش العرض المسرحي مع الجمهور حيث قام  بالرد على الاستفسارات والملاحظات أ. علي الجرجاوي محامي المركز   .

وخلال الفعالية  تم  نقاش العقبات التي تواجه  الخريجين والباحثين عن عمل وتجارب عمالية  ناجحة حيث قدم كل من أ. عطايا عابد  ممثل لجنة الخريجين ، و ليلى تايه عاملة نجارة في جمعية زينة التعاونية  وأ. إبراهيم قاسم ممثلا عن الخريجين من ذوي الأعاقة  تحدثوا عن تجاربهم  أثناء رحلة البحث عن العمل وطموحاتهم و رسائلهم لأصحاب القرار .

 كما تم التعقيب على النقاش من خلال ممثلين عن المركز ووزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين  . كما تم عرض العرض المسرحي المسجل حول قضايا النساء في العمل .  

هذا وقد حضر الفعالية  ذوي الاختصاصات وأصحاب المسؤوليات ممثلين بوزارة العمل ووزارة الصحة واللجنة الوطنية للصحة والسلامة المهنية ونقابات واتحادات عمالية ومهنية بالإضافة إلى أكاديميين ومؤسسات مجتمع مدني وعلى رأسهم جميعاً العمال والعاملات أصحاب المصلحة الأساسية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة