تهنئة وإشادة بانتخاب أبو بكر نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للصحافيين

نقيب الصحفيين الفلسطينيين أبو بكر.jpg

 اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية انتخاب نقيب الصحافيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للصحافيين "انتصارًا لفلسطين ولشهداء إعلامها ولحراس الحقيقة، الذين يرعون رواية الحرية كل يوم."

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن "فوز أبو بكر، بعد يوم واحد من تصفية الصحافية غفران وراسنة، وعقب ثلاثة أسابيع من اغتيال الاحتلال للإعلامية شيرين أبو عاقلة يُعد التفافًا عالميًا حول إعلاميينا، ونصرًا لكل صحافي فلسطيني يواجه قمع  إسرائيل وبطشها، كون الاتحاد يمثل 186 نقابة وأكثر من 600 ألف صحافي في الأرض."

 ورأت الوزارة  في جولة الانتخابات التي جرت في مسقط، خلال اجتماعات الاتحاد (كونغرس 31) حدثًا هامًا،  كونها تلت هجمات التحريض والحملات المسعورة ضد أبو بكر.

وأشادت الوزارة بالأمين العام لنقابة الصحافيين الكينيين، أريك أودور، الذي انسحب من سباق الترشح لصالح أبو بكر.

التجمع الإعلامي الديمقراطي  يبارك للزميل ناصر أبو بكر

تقدم التجمع الإعلامي الديمقراطي  بأحر التهاني وأجمل التبريكات من الزميل ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ومن عموم الأسرة الصحفية بمناسبة انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وقال التجمع الإعلامي الديمقراطي: "إن هذا الفوز للزميل أبو بكر يُعد إنجازا لفلسطين وتثبيت لصوتها أمام العالم، مشيرا إلى أنه رسالة دعم وإصرار على مواصلة العمل الصحفي والإعلامي الفلسطيني رغم كل عمليات الاستهداف الإسرائيلية الممنهجة بحق الصحفيين."

وأكد التجمع الإعلامي الديمقراطي أن" هذا الإنجاز العظيم يعكس الجهد المُضني والمتواصل الذي تبذله نقابة الصحفيين في الدفاع حقوق وقضايا الصحفيين الذين يواجهون إرهابا منظما من قبل الاحتلال، مطالبا بضرورة محاسبته على جرائمه البشعة."

وثمن التجمع الإعلامي الديمقراطي الصوت الدولي العام الذي منح الثقة للزميل أبو بكر في إطار دعم جهود النقابة في ملاحقة قادة الاحتلال في المحافل الدولية، وصولا إلى محاكمتهم.

قسم الإعلام بجامعة غزة يهنئ نقيب الصحفيين الفلسطينيين أبو بكر

 هنأ قسم الإعلام بكلية علوم الاتصال واللغات في جامعة غزة نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر لإنتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، خلال مؤتمره الدولي (كونجرس 31) الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط.

وأكد الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام بجامعة غزة، أن هذا الفوز العظيم يُعتبر انتصار للكل الفلسطيني ولروح شهيدة الحقيقة الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ولمسيرة النضال والتضحية والتفاني في العمل للزملاء الصحفيين الفلسطينين في كافة أماكن تواجدهم.

وقال: :نبرق أحر التهاني والتبريكات لفارس الحقيقة والكلمة والصورة الأستاذ ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين الوجه المشرق والمشرف لفلسطين لإنتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين"، لافتًا إلى أن هذا الفوز والانتصار يُعد انتصارًا لشهداء الحقيقة وفرسان العمل الصحفي الفلسطيني.

"التنظيمات الشعبية": انتخاب ناصر أبو بكر نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين إنجاز وطني لفلسطين وإعلامييها

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة التنظيمات الشعبية واصل أبو يوسف، إن انتخاب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين إنجاز وطني لفلسطين وإعلامييها، وهو انتصار لقافلة الشهداء من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين كان آخرهم الشهيدتين شيرين أبو عاقلة وغفران رواسنة، "الذين كان في غيابهم حضور أكبر كما وصفت أبو عاقلة الغياب".

وهنأ أبو يوسف، في بيان صحفي، مساء الخميس، نقابة الصحفيين الفلسطينيين ونقيبها أبو بكر بهذا الفوز، وذلك خلال انعقاد المؤتمر الـ31 للاتحاد في العاصمة العمانية مسقط.

وأعرب عن أمله بأن يكون هذا الإنجاز خطوة إضافية للنقابة على طريق وضع حد لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتجريم مرتكبيها ومحاسبتهم دوليا، متمنيا مزيدا من النجاحات والإنجازات للنقابة ورئيسها.

 السوداني: انتخاب ناصر أبو بكر نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين انتصار لفلسطين أمام صانع الجريمة

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني انتخاب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين انتصارا للعدالة الإنسانية أمام الجلاد الاحتلالي، ونهوضًا للضمير البشري في معركة الوجود التي انتهكها الاحتلال الإسرائيلي بسلسلة متواصلة من جرائم القتل كان آخرها اغتيال الزميلتين الصحفيتين شيرين أبو عاقلة، وغفران وراسنة، "إذ لا بد من تعزيز انتشار الدبلوماسية الثقافية والإعلامية وبقية الاتحادات والنقابات في العمق العربي والإنساني تثبيتاً  لحق وحقيقة فلسطين في مواجهة رواية النقيض الاحتلالي".

وتقدم "الاتحاد العام للكتّاب" ممثلا بأمينه العام السوداني، بالتهاني للزميل الصحفي أبو بكر والزميلات والزملاء في نقابة الصحفيين الفلسطينيين لفوزه بالمنصب، بعد فرز أصوات انتخابات الدولي للصحفيين التي جرت في العاصمة العمانية مسقط اليوم الخميس.

وقال السوداني: " وإذ نشيد بفرسان الحقيقة وأبطالها نعزز معهم في الاتحادات والمنظمات الشعبية جبهتنا العريضة وتصليبها لمواجهة التحديات وتمتين الصف المقاتل حتى بلوغ حلمنا بالخلاص والتحرير والعودة والدولة، ونؤكد للكل الوطني استثمار هذا النصر والبناء عليه لتوحيد الصفوف وتحقيق الوحدة الوطنية، وإعادة القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات الاهتمام في العالم".

النضال الشعبي: انتخاب ابو بكر نائيا للاتحاد الدولي الصحفيين انتصار للإعلام الفلسطيني و ثمرة جهود نقابة الصحفيين

اعتبرت دائرة الإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني انتخاب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، وذلك في جولة الانتخابات التي جرت في مسقط، خلال اجتماعات الاتحاد (كونغرس 31) انتصار للإعلام الفلسطيني ، وتأكيدا على دوره في فضح الاحتلال وجرائمه البشعة،وهو انتصار لقافلة الشهداء من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين كان آخرهم الشهيدتين شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنه.

وأضافت إن حصول فلسطين ممثلة بنقابة الصحفيين بهذا المقعد في ظل تنافس دولي شهدته انتخابات الاتحاد دليلا على أن الاعلام الفلسطيني ورغم كل المعيقات قد استطاع أن يكون رقما صعبا في المعادلة الدولية.

وتابعت هذا الفوز هو ثمرة جهود تقوم بها نقابة الصحفيين الفلسطينيين ،التي تحتاج إلى دعم والتفاف كافة الاعلاميين حولها ، مؤكدة أن الصحافة الفلسطينية تقوم بدور شجاع في مواجهة الاحتلال .

وتقدمت دائرة بالتهنئة لنقيب الصحفيين وأعضاء الامانة العامة للنقابة على دورهم وجهودهم، وتقدمت الدائرة بالشكر لكل الاتحادات الصحفية التي دعمت وصوتت لصالح نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله