إصابة صيادين واعتقال 6 آخرين من بحر قطاع غزة

بحر غزة

 أصيب صيادان فلسطينيان بالرصاص المطاطي بعد محاصرتهما من قبل قوات بحرية الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل 6 آخرون في بحر محافظتي غزة وشمالها.

وأوضح اتحاد لجان الصيادين أنه أصيب صيادان  بالرصاص المطاطي وتم نقلهما لمستشفى الشفاء، وهما تامر رامي بكر وتامر سليمان بكر.

وبحسب الاتحاد فإن زوارق الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين في منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة وأطلقت النار بكثافة عليها ما تسبب بوقوع أضرار فيها.  

وقال نقيب الصيادين في غزة، نزار عياش، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل صباح اليوم ستة صيادين خلال عملهم قبالة شواطئ المنطقة الشمالية، وميناء غزة.

وذكر أن أربعة صيادين تم اعتقالهم من بحر شمال قطاع غزة، واثنين من الميناء البحري، حيث قام الاحتلال باستهداف مراكبهم، ما أدى إلى تضررها بشكل مباشر.

وأوضح عياش بأن هذا الاعتقال يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية التي تُمارس ضد الصيادين في قطاع غزة.

وتابع "تعرضت زوارق الاحتلال الحربية للصيادين، من خلال إطلاق النار عليهم وايقافهم، ولم يفرج عنهم حتى اللحظة".

وأشار عياش إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صادر مركبات الصيادين الذين تم اعتقالهم، للضغط النفسي والمادي عليهم.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حقوق الصياد الفلسطيني، من خلال تعذيبه وإطلاق النار عليه، ومصادرة ممتلكات الصيد الخاصة بهم لقطع مصدر رزقهم.

وناشد عياش مؤسسات حقوق الانسان الدولية بالتدخل العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصيادين الفلسطينيين وملاحقتهم لوقف مصدر رزقهم.

وأفاد اتحاد لجان الصيادين بأن المعتقلين في منطقة  الواحة وهم: وليد حمزة زايد، حمودة ياسين زايد، يوسف أمين أبو وردة، ومحمد أمين أبو وردة.

وأفرجت بحرية الاحتلال عن 4 من الصيادين في وقت لاحق، وتبين أن أحدهم مصاب في قدمه برصاصة مطاطية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة