قداس وجناز لروح الصحفيّة شيرين أبو عاقلة في مدينة مونتريال بكندا

إقامة قداس وجناز لروح الشهيدة الصحفيّة شيرين أبو عاقلة في مدينة مونتريال بكندا 7.jfif

أقيم قداس وجناز لراحة نفس الشهيدة الصحفيّة شيرين أبو عاقلة بدعوة من كاتدرائية المخلص في مدينة مونتريال الكندية، بالتعاون مع تحالف مسيحيي الشرق الأوسط، وبالمشاركة مع بعثة دولـــــــة فلسطين لدى كندا.

وأعربت سفيرة فلسطين لدى كندا منى أبو عمارة عن شكرها لإقامة القداس والجناز، وقالت إنه ليس من السهل المطالبة بالعدالة لشيرين في عالم يبدو أنه يفتقر للإنصاف.

وأضافت أبو عمارة أن قصة شيرين أبو عاقلة كقصة فلسطين تمتلئ بالمعاناة والألم، ولا تزال قصة فلسطين صامدة لأنها قضية عادلة وأخلاقية.

وقالت إن شعبنا الفلسطيني يعاني منذ عقود من أجل إنهاء الاحتلال الاستيطاني الاستعماري، مضيفة أن الاحتلال الذي قتل شيرين أبو عاقلة بدم بارد والعديد من الرجال والنساء والأطفال يعلم أنه لن يضطر لمواجهة جرائمه، لأنه يضمن- وللأسف الشديد- الإفلات المطلق من عقاب المجتمع الدولي.

وحضر القداس وزير التراث الكندي وتعدد الحضارات بابلو روغريدر، وأغاليا بانوباليز ممثلة عن وزيرة الخارجية الكنديـــة، والعضو في الحزب الليبرالي لحكومة كيبيــــــك كريستين ليبين، إضافة لعدد من المسؤولين والنواب الكنديين، وممثل المجلس الإسلامــــي الشيعي الأعلى في كندا نبيل عباس، وممثل طائفة الموحديــن الــــدروز الشيخ عادل حــــاطوم، وأعضاء من السلك الدبلوماسي في كندا.

وترأس القداس والجناز مطران الروم الملكيّين الكاثوليك في كنـــدا ميلاد الجاويش، بمشاركة رئيس أساقفة مونتريال المطران كريستيان ليبين، ولفيف من الكهنة، بحضور عدد واسع من المصلين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - مونتريال (كندا)