اعتقال 3 إسرائيليين بتهمة نشر معلومات سرية

الشرطة الإسرائيلية.jpeg

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، يوم الإثنين، اعتقال 3 إسرائيليين، بتهمة نشر معلومات سرية على شبكة الإنترنت.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب مشترك مع الجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك": "تم استكمال تحقيق مشترك لشرطة إسرائيل والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام بخصوص عدد من المشتبه بهم، مدنيَين وجندي، للاشتباه في ارتكابهم مخالفات جوهرها نشر معلومات سرية".

وأضافت: "بدأ التحقيق قبل عدة أسابيع بعد نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عنها جهاز الأمن العام، نشأت من خلالها شبهات بتسريب أسرار".

وقالت: "تم إجراء التحقيق المشترك في الأسابيع الأخيرة من قبل الشرطة الإسرائيلية، والوحدة المركزية للتحقيقات الخاصة في مباحث الشرطة العسكرية وجهاز الأمن العام، برفقة دائرة أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي".

وأضافت: "كجزء من التحقيق، تم استجواب عدد من المتورطين من الجنود والمدنيين، أحدهم قاصر، للاشتباه في مخالفات أمنية، جوهرها نشر معلومات سرية".

وذكرت أنه في 24 مايو/أيار، قُبض على "مشتبه بهم بارتكاب الجرائم، حيث يُحتجز اثنان من المدنيين وجندي في الخدمة الإلزامية، بموافقة المحكمة والمحكمة العسكرية".

واستدركت: "كشف التحقيق أن المتورطين لم يتم تفعيلهم من قبل عناصر معادية، وأنهم عملوا معا ونشروا معلومات سرية وحساسة على الشبكة".

وأعلنت انه سيتم اليوم تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين.

وقالت إن "النيابة العسكرية تتعامل مع قضية الجندي في الخدمة الإلزامية، المشتبه في تقديمه معلومات سرية ونشر معلومات".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجندي المعتقل، كان يؤدي خدمته الإلزامية في جهاز الاستخبارات العسكرية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول