غزة: الجنايات الكبرى تصدر حكمان بالسجن المؤبد والحبس في قضية قتل ومخدرات

محكمة.jpg

أصدرت هيئة الجنايات الكبرى في قطاع غزة حكمًا بالسجن المؤبد على متهم أدين بتهمة القتل عن غير قصد، والحبس 15 سنة على متهم في قضية مخدرات وذلك استناداً لمواد القانون الفلسطيني.

حيث أدانت هيئة الجنايات المتهم (ع/ص)، بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المواطن “عدي عبد الرحيم أبو بيض”، وحكمت بمعاقبته بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات المحرزة على ذمة القضية، وذلك عن تهمة القتل عن غير قصد، وحمل سلاح ناري وأداة مؤذية في مناسبة غير مشروعة، استنادًا لقانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 لسنة 1936، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص استنادًا لمواد قانون الأسلحة والذخائر رقم 2 لسنة 1998، وقد جاء الحكم بناءً على أدلة الإثبات، وبعد تعديل التهمة لتصبح القتل عن غير قصد.

وكان المتهم قتل المجني عليه بتاريخ 26/12/2017، وذلك بأن أطلق النار عليه بواسطة سلاح ناري من نوع (كلاشنكوف) مما أدى لوفاته على الفور وذلك بوجه غير مشروع.

وفي السياق ذاته أصدرت الهيئة حكمها بعقوبة السجن مدة 15 سنة وغرامة مالية على متهم أدين بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي مع العود استناداً لمواد القانون.

حيث أدانت هيئة الجنايات المتهم (أ/ن)، بالتهم المسندة إليه في لائحة الاتهام وهي حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار مع العود، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي مع العود، وذلك استنادًا لمواد قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم 7 لسنة 2013م، وحكمت بمعاقبته بالحبس 15 سنة مع النفاذ تخصم منها مدة توقيفه وتغريمه بغرامة مالية قدرها (10000) عشرة آلاف دينار أردني، أو الحبس سنتين بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة، وإتلافها.

وكان المتهم بتاريخ 28/11/2021 قد حاز على مواد مخدرة من نوع (روتانا) بقصد الإتجار مع العود، حيث ضبط بحوزته عدد (30 حبة روتانا) حسب ما ورد في تقارير فحص العينة والضبط والعدد المرفقين بالقضية، حيث تم ضبطهم بداخل كيس شفاف كان بيد المتهم وذلك أثناء تفتيشه تفتيشًا احترازياً أثناء سيره بشارع المعامل وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة