"واللا" يكشف عن طلب أمريكي من إسرائيل قبل زيارة بايدن

الكنيست.jpg

كشف موقع "واللا" العبري عن طلب الولايات المتحدة من إسرائيل الامتناع عن اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التوترات مع الفلسطينيين، وذلك إلى ما بعد زيارة الرئيس جو بايدن إلى المنطقة .حسب ما صرح كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين والفلسطينيين.

ونقل الموقع عن الوزير الفلسطيني حسين الشيخ قوله "إن الرئيس محمود عباس - أبو مازن قال لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف إنه يريد أن تتوقف إسرائيل عن القيام بعمل أحادي الجانب على الأرض".

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار للموقع إن" ليف نقلت رسائل أبو مازن لمستشار الأمن القومي إيال حولتا ووزير الخارجية يائير لبيد ووزير الجيش بني غانتس ووزير الأمن الداخلي عومر بار ليف، وطلبت أن تمتنع إسرائيل على الأقل حتى زيارة بايدن عن أعمال مثل هدم المنازل وإخلاء الفلسطينيين والقرارات المتعلقة بالبناء في المستوطنات والحد من توغلات الجيش في المدن والقرى في الضفة الغربية من أجل تجنب أكبر قدر ممكن من الاحتكاك الذي قد يؤدي إلى تصعيد قبل الزيارة".

كما طلبت ليف من كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية تعديل تصريحاتهم بشأن القضية الفلسطينية وإرسال رسائل مطمئنة.حسب الموقع

ونقل موقع  "أكسيوس" الأمريكي عن مصادر قولها : "واشنطن طلبت من إسرائيل تجنب أي عمل يسبب توترا في الضفة الغربية والقدس قبل زيارة بايدن".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة