"يديعوت": تحذيرات ملموسة من هجوم ضد إسرائيليين في إسطنبول

اسطنبول.jpg

أفاد مسؤولون إسرائيليون بأن هناك تحذيرات ملموسة من هجوم إيراني ضد إسرائيليين في إسطنبول خلال نهاية الأسبوع (السبت) . حسب ما ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال الموقع " يجب على الإسرائيليين هناك توخي الحذر الشديد ، ومغادرة إسطنبول فورا، ومن لا يستطيع القيام بذلك تقليل النشاط إلى الحد الأدنى الممكن، وحبس أنفسهم في الغرف.

وحسب الموقع التحذيرات الأمنية تتزايد (..) هناك تعاون أمني كبير حاليًا بين الموساد والمخابرات التركية لإحباط الخلايا الإيرانية التي تحاول تنفيذ الهجوم نهاية عطلة الأسبوع (السبت )

وذكرت القناة 12 العبرية بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حذرت ، مساء الجمعة، من هجوم إيران ي قد يستهدف السياح الإسرائيليين في تركيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب قناة 12 ، فإن ذلك جاء بعد تقييم أمني أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بحضور كبار قادة المؤسسة الأمنية وجهاز الموساد.

وتشير التقديرات إلى أن إيران ستحاول مهاجمة الإسرائيليين في تركيا من خلال عدة خلايا تنتشر في البلاد.

وأشارت إلى أنه تم تقديم ارشادات خاصة للإسرائيليين في تركيا منها الحذر من أي شخص يطرق باب الغرفة، والحذر من مقترحات قد يتم طرحها عليهم مثل أي أعمال تجارية وسياحية.

 وقال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى: "نحن في حدث متجدد في اسطنبول ..  تتجول خلايا إيرانية بتنسيق مع أتراك يعملون لصالحهم ويبحثون عن إسرائيليين بأي ثمن (..) لا يمكن إحباط كل محاولة .. أطلب من الإسرائيليين العودة إلى إسرائيل فورًا.وفق "يديعوت أحرونوت"

وفي وقت لاحق، ذكرت قناة  "كان" العبرية بان هناك تحذيرات ساخنة في إسطنبول.

ونقلت "كان" عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم " نحذر من هجوم خلال الساعات المقبلة - تدور مخاوف من احتمالات أن تمر خلايا إيرانية في الفنادق وتبحث عن إسرائيليين لتصفيتهم."

وحسب "كان" دعت السلطات الأمنية في إسرائيل الليلة الاسرائيليين الموجودين حاليًا في اسطنبول الى مغادرتها فورًا مؤكدة أن "هناك انذارات محددة بنية جهات إيرانية استهداف اسرائيليين في المدينة خلال الساعات المقبلة  ونهاية الاسبوع الجاري."

وأوصت هيئة الأمن القومي أولئك الذين يفضلون "البقاء في اسطنبول بإبداء الحيطة والحذر من خلال ملازمة غرفهم  واجراء اتصالات بين الفينة والاخرى مع ذويهم في البلاد،  واخفاء الرموز الاسرائيلية واليهودية والامتناع عن التنزه في اماكن كمطاعم وفنادق معروفة بان إسرائيليين يرتادونها ."

 كما يُحذر السياح من الامتناع عن الاستجابة لدعوات تعارف أو حملات تجارية مغرية . يشار إلى أن نحو ألفي سائح إسرائيلي يتواجدون حاليًا في اسطنبول.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة