محدث آليات عسكرية تتوغل شرق بيت حانون ..إعادة ترميم مرصد استطلاعي شمال غزة

مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 11.jpg

 صور من "مرصد الفاتح" شمال قطاع غزة بعد إعادة ترميمه

 توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، مساء الأحد، في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية، شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وسط أعمال تجريف.

وأفادت مصادر محلية، بأن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وثلاث دبابات انطلقت من مواقع الاحتلال خلف الشريط الحدودي شرق بيت حانون وتوغلت في أراضي المواطنين لعشرات الأمتار، وسط أعمال تجريف ووضع سواتر ترابية وإطلاق نار متقطع.

يشار إلى أن آليات الاحتلال تتعمد التوغل في الأراضي الزراعية شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إليها أو فلاحتها.

إلى ذلك، أعادت حركة حماس، يوم الأحد، ترميم مرصد استطلاعي يطل على كيبوتس "نتيف هعسراه" شمال قطاع غزة، عقب ساعات من استهدافه بشكل مباشر من قبل الجيش الإسرائيلي.
 
وتداولت منصات إسرائيلية صور مسلحين من كتائب القسام أثناء عملهم على ترميم المرصد بعد إعادة رفع علم حماس عليه.
 
وأعربت إحدى سكان كيبوتس "نتيف هعسراه" لإذاعة "كان" العبرية، عن مدى قلقها ومخاوفها من ذلك الموقع الاستطلاعي الذي ينتصب على بعد 150 مترًا من منازلهم.
 
وقالت متسائلة: "أود أن أسأل سكان إسرائيل كيف كانوا سيشعرون بحال ارتفع موقع لحماس على بعد 150 مترًا من منازلهم؟ إنهم يعيشون حياتهم فيما يتوجب علينا نحن أن نكون قلقين".
 
من جهته، قال مراسل موقع "والا" العبري أمير بخبوط في مقطع فيديو عبر "تيك توك": "قدرة حماس على ترميم الموقع القريب من مستوطنة (نتيف هعسراه) بسرعة يمس بقوة ردع الجيش الإسرائيلي الإقليمية خصوصًا حينما نتحدث عن وعي ورأي إعلامي وصورة انتصار".
 
وقالت القناة 13 العبرية، إن حركة حماس أعادت بناء المرصد، مشيرةً إلى أن "سكان نتيف هعسرا ما يزالون مكشوفين لحماس والجيش لا يهتم إطلاقًا كما يبدو، وكأن شيئا لم يحدث".
 
يشار إلى أن المرصد يُعد منذ إقامته مصدر إزعاج وقلق للمستوطنين الذين اشتكوا أكثر من مرة من رصده حركتهم من مسافة قريبة وانتهاك خصوصياتهم، على حد تعبيرهم.
 
واستهدفت طائرات حربية الإسرائيلية، السبت، بعدة غارات جوية مواقع ومراصد تابعة للمقاومة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور تم التقاطها من المرصد الاستطلاعي الذي تطلق عليه حماس اسم "مرصد الفاتح" شمال غزة بعد إعادة ترميمه ويظهر فيها المستوطنين وجنود الاحتلال في المستوطنات المحاذية للمرصد .

مرصد حماس.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 16.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 14.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 12.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 11.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 9.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 8.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 7.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 5.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 4.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 3.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 1.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه 0.jpg
مرصد الفاتح شمال غزة بعد إعادة ترميمه  18.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة