رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور الأردن نيابة عن بينيت

نفتالي بينيت.jpg

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الاثنين، بأن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا قام بزيارة دبلوماسية  إلى الأردن اليوم، وعاد في هذه الأوقات، وذلك نيابة عن رئيس الوزراء.

وذكر موقع "واللا" العبري بأن زيارة إيال حولتا إلى الأردن هي الأولى لمسؤول إسرائيلي منذ أحداث المسجد الأقصى الأخيرة خلال شهر رمضان، بعد قطع شبه كامل للعلاقات بين ديوان الملك الأردني ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي."

وبحسب موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فإن حولتا التقى عددًأ من المسؤولين الأردنيين وعقد اجتماعات في القصر الملكي الأردني، دون التأكيد فيما إذا كان التقى العاهل الأردني عبدالله الثاني.

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا.jpg

ووفقًا لذات الموقع، فإن هذه الزيارة تأتي بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وذلك لتهدئة التوتر بين الجانبين بعد أحداث الأقصى الأخيرة في شهر رمضان.

وذكر أن الزيارة تأتي بهدف إطلاع الأردنيين على الخطوات التي ستتخذها تل أبيب لصالح الفلسطينيين قبيل زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن الشهر المقبل، وبما في ذلك وقف عمليات هدم منفذي العمليات.

وأشار إلى أن زيارة حولتا تأتي بعد فترة وجيزة من الغضب الإسرائيلي على الأردن بسبب تصريحات رئيس الوزراء الأردني الذي دعا الفلسطينيين إلى مقاومة أي اعتداءات إسرائيلية بحق الأقصى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة