نتنياهو يقول "سنشكل حكومة وطنية واسعة برئاسة الليكود" وبينيت يعتزم خوض الانتخابات المقبلة

بنيامين نتنياهو.jpg

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية بينامين نتنياهو، إن " حكومة بينيت فشلت بشكل كبير أمنيا وسياسيا واقتصاديا وسأشكل حكومة وحدة وطنية واسعة".

وأضاف نتنياهو في بيان ، مساء الإثنين "هذه أمسية بها أخبار عظيمة لملايين الإسرائيليين، بعد عام من جهود المعارضة، انتهت معاناة الإسرائيليين - من الواضح للجميع أن الحكومة الفاشلة في تاريخنا قد انتهت، حكومة كانت تعتمد على مؤيدي الإرهاب، تخلت عن أمن الإسرائيليين، روفعت تكلفة المعيشة إلى مستويات لم نكن نعرفها، وفرضت ضرائب غير ضرورية، وعرضت للخطر الجمهور اليهودي".

وقال نتنياهو " هذه الحكومة ستعود إلى البيت - أنا وأصدقائي سنشكل حكومة وطنية واسعة برئاسة الليكود، حكومة ستهتم بكل الإسرائيليين دون استثناء، سنخفض الضرائب ونخفض الأسعار ونقود إسرائيل إلى آفاق جديدة بما في ذلك توسيع دائرة السلام".

 وقال نتنياهو في بيان صدر في وقت لاحق إنه "لا يستبعد احتمال قيام حكومة بديلة في هذه الكنيست"، مشددا "لن أجلس في ائتلاف مع منصور عباس".

وأضاف نتنياهو "نحن واثقون من قدرتنا على الفوز في الانتخابات، لكننا اقترحنا عدة مرات حكومة يمينية في هذا الكنيست بأغلبية يمينية."

بدورها نقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن مقربين من نفتالي بينيت قولهم: "رئيس الوزراء الحالي يعتزم خوض الانتخابات المقبلة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة