"يسرائيل هيوم" : احباط محاولة جديدة لخطف سياح إسرائيليين في تركيا

تركيا.webp

 أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية تحت بند "سمح بالنشر"، عن إحباط محاولة جديدة من قبل إيران لخطف سياح إسرائيليين في تركيا، مشيرة إلى أن هذه الخلية الثالثة التي يتم اعتقالها ..

وبحسب موقع الصحيفة، فإنه حتى الآن تم إحباط 3 خلايا حاولت تنفيذ عمليات خطف سياح إسرائيليين  في اسطنبول ومحيطها، مشيرًا إلى أن الخلية الأخيرة كانت كبيرة وضبطت وهي تحاول تنفيذ عملية ضد مجموعة كبيرة من السياح الإسرائيليين والأجانب في أحد الأسواق المحلية.

ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلية مطلعة على التفاصيل بأن إحباط الخلية الأخيرة تم من قبل المخابرات التركية بمساعدة المخابرات الإسرائيلية، وأن عدد أفرادها يصل إلى 10 إيرانيين وأتراك، خططوا لخطف وقتل الإسرائيليين.

وأوضح الموقع بأن من بين الخلايا التي اعتقلت، خلية خططت لخطف السفير الإسرائيلي السابق وزوجته.

ونقل عن مسؤولون أمنيون إسرائيليون أن "التهديد لا زال موجودًا ولم يتم إزالته بالكامل بعد، وتشير التقديرات إلى وجود مجموعات أخرى على الأرض."

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" بأنه تم إحباط هجمات ل 3 خلايا ، إحداها حاولت خطف السفير الإسرائيلي السابق في تركيا وزوجته، وأخرى حاولت خطف سياح إسرائيليين، وثالثة حاولت قتل إسرائيليين بتعاون مع أتراك.

 ونقل عن مسؤول أمني إسرائيلي كبير قوله "التقرير الأمني حول التحذيرات من الهجمات قبل وقوعها والكشف عن تورط حسين الطيب رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني والذي أقيل أول أمس جعلته يفقد أعصابه ويرتكب أخطاء جسيمة أدت لإفشال عملياته."

وقال المسؤول الأمني الإسرائيلي: "أحبطنا الهجمات قبل وقوعها وفي لحظاتها الأخيرة .. المخابرات التركية كان لها دور كبير في إحباط الهجمات ونقلنا لها معلومات استخباراتية دقيقة حول تلك المحاولات".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - "القدس" دوت كوم