بينيت: "نحارب المسؤول المباشر على كل الساحات والجبهات وسرًا وعلنًا"

نفاتلي بينيت.jpg

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عن "سياسات إسرائيل تجاه إيران" قائلا :"موقفي بشكل عام من أعدائنا وخاصة إيران، أننا لا نعمل من أجل خلق الدمار، هذه ليست سياستنا أبدًا، سياستي من يحاول إيذاء إسرائيل، سيدفع الثمن .. لا يمكن أن تلحق الأذى بإسرائيل من خلال الوكلاء بالمنطقة، مثل حزب الله وحماس، وتعتقد أنه يمكنك تجنب الرد .. نحن نحارب المسؤول المباشر وعلى كل الساحات والجبهات وسرًا وعلنًا".

وقال بينيت خلال كلمة له في مؤتمر أسبوع الانترنت السنوي في جامعة تل أبيب، إنه أصبح من الممكن "مهاجمة العدو" عبر الانترنت، وأن ما كان يتطلب من 50 إلى 100 جندي من الكوماندوز للعمل سرًا خلف "خطوط العدو" وفي خطر كبير، يمكن تحقيقه اليوم بأقل مجهود من خلال لوحة مفاتيح وأشخاص أذكياء.

وبحسب موقع "واينت" العبري، جاء تصريحات بينيت ، بعد يوم من هجوم سيبراني استهدف مصنع الصلب الإيراني بعد الهجوم الالكتروني على إنذارات بلديات القدس وإيلات.

وأشار بينيت إلى أن البنية التحتية المدنية الإسرائيلية تتمتع بحماية جيدة، داعيًا الشركات والمؤسسات المدنية لتحمل مسؤوليات ذاتها وحماية نفسها أمام أي هجمات، قائلًا: "إذا تم اختراق معلومات عملاء تلك الشركات، فهذه هي مشكلتهم".

وقال: "على المستوى الوطني، يعمل نظام الدفاع الالكتروني بشكل ممتاز ويحمي البنية التحتية الحيوية .. مثلما يوجد ردع نووي، هناك ردع الكتروني".وأضاف: "اذا هاجمنا شخص ما بالطرق السيبرانية، سنهاجمه مرة أخرى".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم