الإمارات تلغي حكم الإعدام الصادر بحق فداء كيوان

محكمة فداء كيوان.webp

ألغت محكمة الاستئناف في أبو ظبي، حكم الإعدام الصادر بحق فداء كيوان من فلسطينيي الداخل، والذي صدر في الامارات، بعد اتهامها في مارس / آذار الماضي بالتجارة وحيازة المخدرات.  

وقال محامي فداء، تامي أولمان، يوم الثلاثاء "تم سحب حكم الإعدام، وتم قبول الاستئناف عن طريق المحامي المحلي. تلقينا الأخبار السارة ونحن سعداء"، مؤكدا أنه  "في الأيام القليلة المقبلة، سيتم استبدال الحكم بعقوبة السجن الفعلي لسنوات طويلة"، مضيفا "نحن ستبذل قصارى جهدها لإعادتها إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن".

وجاء قرار المحكمة، بعد تأجيل عدة جلسات عقدت لإعادة النظر في الحكم بالآونة الأخيرة، وسيتم تخفيف العقوبة إلى السجن في الأيام المقبلة.

وكانت  فداء كيوان، والتي تبلغ من العمر 43 عامًا، من سكان حيفا داخل الخط الأخضر، تقطن في دبي خلال الاشهر الاخيرة، وتملك استوديو للتصوير الفوتوغرافي.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، كانت قد اصدرت تحذيرا للاسرائيليين الذين ينوون زيارة دولة الامارات من صرامة القوانين المتعلقة بالمخدرات في هذه الدولة ناصحة اياهم بعدم القيام بمخالفة القانون هناك.

ويذكر أن آلاف الاسرائليين زاروا دولة الامرات منذ توقيع اتفاق السلام بين الدولتين في شهر تشرين الاول اوكتوبر/تشرين الأوَّل من العام 2020.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات