"نقابة البتروكيماويات والغاز" تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة.jpg

نظّمت النقابة العامة للبتروكيماويات والغاز في قطاع غزّة، عضو الأمانة العاملة لاتحاد عمال فلسطين، لقاءً تثقيفيًا للعمال حول قانون العمل الفلسطيني، وذلك بالشراكة مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لكافة العاملين من كلا الجنسين بشركة الشرق الأوسط للأدوية في المنطقة الصناعية – بيت حانون.

ورحّب الدكتور هاني النجار، مدير العلاقات العامة بشركة الشرق الأوسط للأدوية، بالحضور وشكرهم على هذا الدور الريادي للنقابة، فيما قدّم أسامة الحاج أحمد رئيس النقابة نبذة مختصرة عن نقابة البتروكيماويات من حيث التأسيس والأهداف وأهمية التنظيم النقابي في مواقع العمل.

من جهته، قدّم المحامي الأستاذ علي الجرجاوي، المستشار القانوني لمركز الديمقراطية وحقوق العاملين تعريفًا بقانون العمل وشروط وظروف بيئة العمل وطبيعة العلاقة بين شركاء عملية الإنتاج من حيث الحقوق والواجبات.

وأكَّد الأستاذ علي الجرجاوي على أهمية الالتزام بقانون العمل كحدٍ أدنى لحقوق العاملين وضرورة توقيع اتفاقيّات عمل جماعيّة تتضمن امتيازات ايجابية للعاملين، وخاصة للنساء.

وطرح العديد من العاملين والعاملات مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والمقترحات لتعزيز العلاقة بين أطراف عملية الإنتاج.

ويأتي هذا اللقاء الأوّل كتتويجٍ لاتفاقية وقّعت بين النقابة العامة للبتروكيماويات وشركة الشرق الأوسط للأدوية، لتنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعويّة في الثقافة العماليّة، والصحة والسلامة المهنية، لتطوير مهارات العاملين والعاملات في المجال النقابي.

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة.jpg

 

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة 4.jpg

 

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة 3.jpg

 

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة 2.jpg

 

نقابة البتروكيماويات والغاز تنظّم لقاءً تثقيفيًا في غزّة 1.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة