هيئة الأسرى تدعو لإطلاق سراح محررى صفقه شليط وقنيطه يعتبر إعادة اعتقالهم تم بغطاء من القضاء المتؤاطى

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فى المحافظات الجنوبية بإطلاق سراح جميع محررى صفقه شليط الذين تم إعادة اعتقالهم بدون وجه حق  وجاء ذلك بمناسبه مرور ثمانية أعوام على إعادة اعتقالهم .

واعتبر الأستاذ حسن قنيطة رئيس إدارة الهيئة فى المحافظات الجنوبية ان إعادة  اعتقال أكثر من سبعون اسيرا من  محررى صفقه شليط والإبقاء على اكثر من خمسون محررا منهم رهن الإعتقال بل واعادة الأحكام الجائره السابقه قبل عمليه التبادل  بحقهم هو سقوط اخلاقى و  انحراف قانونى واضح تم بتؤاطى كامل من قبل جهاز القضاء فى دويلة الإحتلال .

 وأكد قنيطة أن القضاء فى دولة الفصل العنصرى للإحتلال الإسرائيلي الذى اثبت هو أحد أركان الإحتلال واذرع القمع الأساسيه الذى يشرعن خطوات أجهزة أمن وقاده منظومه الاحتلال . كما أشارت هيئة الأسرى بالتقصير الواضح للمؤسسات الحقوقية المختلفه لدورها المغيب وصوتها الضعيف حيال هذا الجرم القانونى المتمثل بإعادة اعتقال وتثبيت الأحكام على الاسرى المحررين خاصه وأن جلهم ممن أمضوا مدد وفترات  طويله ابرزهم الأسيرين نائل البرغوثي وعلاء البازيان الذين أمضوا مايقارب الاربعون عام فى سجون ومعتقلات الإحتلال .

وجدير بالذكر أن هيئة الاسرى طالبت ونظمت العديد من الخطوات المطالبه بإطلاق سراح محررى صفقة شاليط وكما وتدعو للإستمرار فى المطالبه وتكثيف الدعوات لكل الجهات المعنية وخاصه الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية  من أجل تعرية  القضاء الإسرائيلي الذى أعطى الغطاء لإعادة اعتقالهم واحكامهم السابقه  مع التأكيد على أن دور الوسطاء لابد من تفعيله وان يقف خلف الضمانات التى تم صياغتها لحمايه محررى الصفقه .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة