التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يُدين جريمة قتل الأسيرة سعدية فرج الله

أدان المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين الدكتور خالد الحمد،" الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بقتل الأسيرة الفلسطينية " سعدية فرج الله" ٦٨ عاماً، من اذنا/ قضاء الخليل".

يذكر أن الأسيرة الشهيدة سعدية ، استشهدت في سجن الدامون أثناء تواجدها في ساحة الفورة، وهي معتقلة منذ تاريخ ١٨/١٢/٢٠٢١، ولا زالت موقوفة، باستشهادها يرتفع عدد شهداء الحركة الاسيرة الى ٢٣٠ شهيداً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحق أسري فلسطين كنوع من العقاب  والتعذيب  ونتيجة  للقمع  والقتل العمد، وهذا ما أكد عليه التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين في مؤتمرة السابع الذي عقد في مدينة مالمو السويدية يومي 18– 19 /6 /2022 وبحضور دولي واسع تم خلال جلسات المؤتمر مناقشة تلك الجرائم الإسرائيلية بحق أسري فلسطين والانتهاكات الواضحة للقانون الدولي ومعاهدات جنيف الثالثة والرابعة .

حيث عقد المؤتمر تحت شعار التضامن الدولي من اجل الحرية للأسيرات والأسرى وخاصة الإداريين والمرضى والأطفال، وخاصة في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال بحق الأسيرات والأسرى المرضى ، والمعتقلين الإداريين والأطفال .

وأكد المنسق العام للتحالف الدكتور خالد الحمد بأن مخرجات المؤتمر بالبيان الختامي أكدت علي جمله من القرارات والتي هي حق للأسير الفلسطيني لحمايته من تلك الجرائم الإسرائيلية.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل