توصية بتعيين رئيس هيئة أركان جديد للجيش الاسرائيلي فترة الانتخابات

آفيف كوخافي.png

أوصى مستشار وزارة الجيش الإسرائيلي المحامي ايتي اوفير المستشارة القضائية للحكومة جالي باهرف ميارة، بتعيين رئيس هيئة أركان جديد للجيش فترة الانتخابات.

وبعث المحامي ايتي اوفير، مسودة رأي مهنية الى المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، انه "يمكن مواصلة عملية تعيين رئيس هيئة أركان للجيش الإسرائيلي خلفا للرئيس الحالي آفيف كوخافي في فترة الانتخابات، وتم تمرير مسودة الرأي في إطار طلب وزير الجيش بيني غانتس مواصلة العملية رغم الانتخابات. الآن على المستشارة القضائية باهرف ميارة اتخاذ قرار ان كان من الممكن مواصلة عملية التعيين. "بحسب القناة "13" العبرية

هذا وأرفقت مسودة الرأي مع مراجعة عملياتية سرية من قبل الجيش الاسرائيلي حول التحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي ومراجعة سياسية سرية لرئيس القسم السياسي الأمني في وزارة الجيش حول التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه حاليا دولة إسرائيل.

من جانب آخر، لم ترق لحزب الليكود الامكانية لتعيين رئيس هيئة أركان فترة الانتخابات، وكتب النائب يوآف كيش من الليكود محذرا :"ان صادقت المستشارة القضائية على تعيين رئيس هيئة الأركان بفترة حكومة انتقالية، معناه المباشر سيكون تجاه منصبها، فقط مستشار ’من قبل جهة’ يسمح بذلك، لذلك فإنه في حال وافقت فإنه سيتم استبدالها فورا بعد عودتنا الى الحكم".

 بعد ذلك خفف كيش من حدة تصريحاته وقال خلال مقابلة مع القناة الاخبارية "13" انه في حال ظهر وكأنه الحديث عن تهديد، الأمور لم تكن كذلك. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة