عائلة "عياد" تروي تفاصيل استشهاد نجلها في طولكرم

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 5.jpg

أكد حرب عياد والد الشهيد أحمد عياد (32 عاماً) من سكان حي الزيتون بمدينة غزة، الذي استشهد إثر اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه عليه قرب مدينة طولكرم، أن نجله كان خارجاً في رحلة علاج للضفة بناءً على تحويلة طبية من وزارة الصحة.

وقال في حديث مع وكالة (APA) إن أحمد كان يذهب لكسب لقمة العيش أثناء فترة مكوثه في الضفة لأخذ العلاج، لكونه أب لطفلين ويعيش في أوضاع اقتصادية صعبة".

وذكر عياد أن نجله كان برفقة عدد من الشبان العاملين عند فتحة جدار الفصل العنصري "فرعون" قرب طولكرم شمال الضفة الغربية، عندما بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار صوبهم، ليعيق عبروهم إلى الداخل المحتل.

وأرجع سبب وفاة نجله، إلى الاعتداء المباشر عليه، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مشدداً على وجود كدمات واضحة على جثمان الشهيد، التي تُثبت الاعتداء المباشر الذي تعرض له قبيل ارتقائه.

وأشار إلى أن مستشفى طولكرم حوَلت نجله إلى مستشفى نابلس التخصصي، لصعوبة الوضع الصحي الذي وصل اليه، حيث توفي هناك أثناء محاولات الإنعاش.

ولفت إلى أن مستشفى طولكرم أقرت بالتقرير الطبي أنه أُصيب بنوبة قلبية حادة، أدت إلى وفاته.

وناشد عياد مؤسسات حقوق الانسان بكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ومحاكمته بمحكمة الجنايات الدولية.
وفي ذات السياق، قالت نهى النونو، زوجة الشهيد أحمد، إن زوجها خرج قبل عدة أيام للضفة الغربية لتلقى العلاج، لكونه يعاني من مرض كرون (سيزرز).

ولفتت إلى أن زوجها كان يذهب للعمل في الأيام القليلة التي كان يقضيها بالضفة الغربية، لكون هناك تباعد بين موعد جلسات العلاج.
وتضيف النونو "قبل استشهاده بساعات قليلة، حاولت الاتصال به مرات عديدة إلى أن استطعت التواصل معه، وأبلغني أنه مُلاحق من جيش الاحتلال وتحدث عن وجود إطلاق نار في المنطقة".

وأشارت إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي كان يعيشها زوجها، كونه أب لطفلين ويسكن بالإيجار، مما دفعه للعمل أثناء فترة علاجه في الضفة الغربية.

وطالبت النونو الجهات المختصة بملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبته على ارتكاب هذه الجريمة بحق زوجها، دون أي ذنب.

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال.jpg

 

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 1.jpg

 

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 2.jpg

 

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 3.jpg

 

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 4.jpg

 

عائلة الشهيد عياد تروي تفاصيل استشهاد نجلها على يد قوات الاحتلال 5.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة