الشرطة توضح حقيقة ما جرى في رام الله والهيئة المستقلة تدين الاعتداء على المشاركين بمهرجان عشتار

الشرطة.jpg

أوضحت الشرطة الفلسطينية حقيقة ما حدث مساء الجمعة في مدينة رام الله .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان مسيرة لمسرح عشتار جابت أحد شوارع منطقة رام الله التحتا وهم يحملون رايات ملونة، وقامت مجموعة من الأشخاص  بالإعتداء على المسيرة وتحركت قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية للمكان، وعملت على منع الإعتداء، وأطلقت النار أثناء ذلك وقبضت على شخص من المشاركين فيه .

وأضافت الشرطة انها باشرت البحث والتحري وجمع الأدلة وألتصوير  لمعرفة هوية المعتدين واسباب الإعتداء .

وقالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" إنها " تنظر بخطورة بالغة للاعتداء المؤسف بالضرب  والاساءات اللفظية، من قبل مجموعة من الافراد،  على المشاركين في مهرجان عشتار الدولي السادس لمسرح الشباب (هبة فن) قبل انطلاق  المسيرة  الفنية التي كانت مقررة من المحكمة العثمانية في رام الله الى مقر البلدية، ما أدى لاصابة عدد من المشاركين في التجمع الفني المذكور. "

وأضافت الهيئة "علما أن ضيوف المهرجان كانوا من الفنانين المشاركين من دول أوروبية مختلفة ومن أصحاب المواقف السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني، اضافة الى مشاركين محليين من طلاب المسرح في فلسطين. "

وطالبت الهيئة الشرطة والنيابة الفلسطينية بفتح تحقيق فوري في الحادثة، وتقديم كل من يثبت تورطه إلى القضاء.  كما طالبت الشرطة الفلسطينية توفير الحماية للتجمعات والنشاطات الفنية و الثقافية دون تمييز.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله