غانتس وساعر يقتربان من تشكيل قائمة موحدة.. تغيب وتأخر وزراء حكومة لابيد يضعه بموقف محرج

لابيد في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية 1.jpg

 كشف النقاب، يوم الأحد، عن محادثات عقدت في الأيام الأخيرة بين زعيم حزب أزرق - أبيض بيني غانتس، وأمل جديد جدعون ساعر، وفرق من الحزبين بهدف محاولة تقريب وجهات النظر بينهما.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن اللقاءات عقدت بهدف تشكيل تحالف مشترك بين الحزبين من خلال خوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة في انتخابات الكنيست المقررة في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

ووفقًا للموقع، فإن هناك تقدم في المحادثات بحيث سيكون غانتس هو الأول في القائمة الموحدة مع ساعر الذي سيحصل على المركز الثاني.

وأشار إلى أنه لا تزال المحادثات جارية حول عدد المواقع التي سيتحصل عليها حزب أمل جديد في المراكز العشرة الأولى.

 إلى ذلك تغيب عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية، اليوم ، عن الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة يائير لابيد في ثاني اجتماعاته كرئيس للوزراء.

وبحسب موقع مجلة "ماكور ريشون" العبرية، فإن نصف الوزراء تأخروا عن حضور الاجتماع، وتغيب عدد آخر، ما أشعر لابيد بالحرج وتأخر حتى بدأ في الاجتماع.

ومن أبرز من تغيبوا عن الاجتماع، نفتالي بينيت الذي أصبح نائبًا لـ لابيد.

وشعر عدد من الوزراء بالحرج أيضًا لتغيب وتأخر عدد من الوزراء الآخرين ما اضطر لابيد لانتظارهم لدقائق قبل أن يبدأ الاجتماع الذي ناقش قضية عدة من بينها حضور الرئيس الأميركي جو بايدن.

ويرجح أن الوزراء في حكومة لابيد ليسوا حريصين على المشاركة في اجتماعات حكومته التي ستكون مهمتها مؤقتة لحين تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات التي ستجري في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم