الشرطة الإسرائيلية تطلق عملية أمنية استعدادا لزيارة بايدن

طائرة بايدن ستحط بمطار بن غوريون الأربعاء المقبل (أ.ب).jpg

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، يوم الأحد، إطلاق عملية أمنية استعدادا لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقررة منتصف يوليو/ تموز الجاري، تتضمن نشر أكثر من 16 ألف عنصر.

وقالت الشرطة في بيان، إنها تستكمل حاليا الاستعدادات لزيارة بايدن إلى إسرائيل، الأربعاء المقبل.

وأضافت: "خلال أيام الزيارة، سيتم نشر أكثر من 16 ألفا من ضباط الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين اعتبارا من بعد ظهر الأربعاء بغرض التأمين والحفاظ على النظام العام وتوجيه حركة المرور خلال الزيارة الرسمية المقررة بين 13-15 يوليو 2022".

واعتبرت أن "الدرع الأزرق 3، هي عملية وطنية معقدة ومتكاملة ستطلقها الشرطة الإسرائيلية، وستركز انتشارها على عدد من القطاعات على وجه الخصوص، وهي منطقة مطار بن غوريون (في تل أبيب) والقدس والمحاور الرئيسية المؤدية إليها".
وقالت الشرطة، إنها أجرت مؤخرا تمرينات تحاكي مرافقة وتأمين الموكب المقرر أن يقل الرئيس الأمريكي والوفد المرافق له بين المواقع المختلفة التي سيزورها، وهي العملية التي ستشارك فيها أيضا أجهزة أمنية إسرائيلية أخرى.

ومن المقرر أن تشهد مناطق في وسط إسرائيل خلال زيارة بايدن اضطرابات مرورية وإغلاق طرق، بحسب المصدر ذاته.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض، أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة مطلع 2021، في الفترة بين 13 و16 يوليو الجاري، تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية والسعودية.

كما سيحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول