طقس فلسطين من الجمعة إلى الاثنين ..كتلة حارة الثلاثاء

شاطئ بحر مدينة غزة.jpg

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو، يوم الجمعة،  صافيا بوجه عام ، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيا بارداً نسبياً في المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم السبت، يكون الجو صافيا بوجه عام ، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو صافيا بوجه عام ، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما يوم الاثنين، فيكون الجو حارا ، و يطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وأفاد الراصد الجوي ليث العلامي بأنه اعتبارا من الثلاثاء المُقبل وحتى نهاية الأسبوع ، تصل درجات الحرارة لما بين 34-37 درجة في غالبية المحافظات ، وتكسر حاجز الأربعين في الأغوار .

 فيما تبقى ببداية الثلاثينيات على الشريط الساحلي "كحيفا ويافا وعسقلان و قطاع غزة" ، نظراً لبُعد هذه المناطق عن مصدر ومسار الكتلة الحارة وهو شبه الجزيرة العربية .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة