أبومازن يلتقي الرئيس الفرنسي الأربعاء في باريس

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس (أبومازن) سيلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء الوشيك في باريس للتباحث حول مستقبل عملية السلام في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، قد التقى في مقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس الأربعاء نظيرته الفرنسية الوزيرة كاترين كولونا “بهدف الاستعداد والتحضير الجيد” لزيارة الرئيس عباس في 19 تموز/يوليو، حسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية.

واتفق الطرفان أن تستمر المشاورات الثنائية حتى موعد لقاء ماكرون والرئيس عباس في 20 من يوليو/تموز الجاري الذي سيتناول “عملية السلام، والضغط على إسرائيل لتوفير المناخ المناسب لإجراء الانتخابات الفلسطينية وتحديدا في مدينة القدس ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية جميعها، بما في ذلك مطالبة فرنسا الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتأتي زيارة الرئيس عباس إلى فرنسا بعد أسبوع من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ولقائه إيمانويل ماكرون، وفيما تشهد المنطقة نشاطًا سياسيًا مع زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن الذي سيلتقي الرئيس عباس الجمعة في بيت لحم، في الضفة الغربية..

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله