محدث بالفيديو والصور الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على قطاع غزة وصفارات الإنذار تدوي في الغلاف

صور من القصف الإسرائيلي غرب غزة .. تصوير.. علي جاد الله 1.jpg

 أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر السبت، على مواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، فيما دوت صفارات الإنذار في مناطق مستوطنات غلاف غزة .

  وذكرت مصادر أمنية وميدانية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرات حربية إسرائيلية اغارت باكثر من 10 صواريخ على موقع تدريب للمقاومة في محيط منطقة البيدر في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وفي وقت لاحق، أغارت طائرات حربية إسرائيلية على موقع "الشهداء" التابع للمقاومة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وبالتزامن مع ذلك، أفادت تقارير عبرية بأن صفارات الإنذار دوت في "كريات ملاخي" ومحيطها جنوب إسرائيل، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية نيران ثقيلة صوب طائرات حربية إسرائيلية تحلق في أجواء شمال قطاع غزة.

 

 وذكرت القناة 12 العبرية بأنه "تفعيل الإنذار قبل قليل، تم نتيجة إطلاق نيران مضادة نحو طائرات سلاح الجو التي تشن غارات ضد أهداف في غزة".

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في أحوزام في مجلس لاخيش، فقد تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في منطقة مفتوحة، ولم يتم تنفيذ عملية اعتراض لعدم الحاجة."

في حين ذكر مراسل اذاعة صوت الجنوب العبرية بأن أحد الصواريخ التي أطلقت فجرا سقط قرب كريات جات والآخر سقط في منطقة أخرى من مناطق لاخيش ، هذه الصواريخ لأول مرة تصل تلك المناطق منذ عملية "حارس الأسوار/ سيف القدس"

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أيضا:"أغارت طائرات حربية على موقع كبير لحركة حماس به ورشة تحت الأرض لإنتاج مواد الصواريخ في غزة، ردا على إطلاق صاروخين قبل عدة ساعات على عسقلان".

وأضاف في وقت لاحق : "الجيش يواصل مهاجمة مواقع حماس - هاجمت طائرات مقاتلة قبل قليل موقعًا عسكريًا آخر لـ حماس ردا على إطلاق صواريخ وإطلاق نيران رشاشة من قطاع غزة".

وعلق حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس على القصف الإسرائيلي قائلا :"قصف العدو لقطاع غزة وترويع الامنين يأتي في اطار جرائمه و سلوكه الارهابي الذي لا يتوقف ضد شعبنا في كل أماكن تواجده."

وأضاف قاسم في صتريح مقتضب :"لن يستطيع الاحتلال الصهيوني بكل ادوات الارهاب والدعم الامريكي له ، ان يكسر ارادة شعبنا الصامد ومقاومته الباسلة ، وسنواصل مقاومتنا و نضالنا المشروع حتى طرد المحتل من كامل ارضنا الفلسطينية."

 

صور من القصف الإسرائيلي غرب غزة .. تصوير.. علي جاد الله.jpg

 

صور من القصف الإسرائيلي غرب غزة .. تصوير.. علي جاد الله 3.jpg

 

صور من القصف الإسرائيلي غرب غزة .. تصوير.. علي جاد الله 1.jpg

 

صور من القصف الإسرائيلي غرب غزة .. تصوير.. علي جاد الله 2.jpg


 

photo_٢٠٢٢-٠٧-١٦_٠٥-٢٣-٠٧.jpg

photo_٢٠٢٢-٠٧-١٦_٠٥-٢٣-٠٣.jpg


وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي هذه الليلة عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة واعتراض أحدهما وسقوط الآخر في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان.

وأفاد الاعلام العبري بأن منظومة "القبة الحديدية" تصدت لصاروخ على الأقل أطلق من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان.

وذكر موقع "حدشوت بتاخون سدي" بأن 3 إسرائيليين أصيبوا خلال الركض إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في عسقلان.

وقالت مواقع عبرية إن صاروخ على الأقل أطلق تجاه مدينة عسقلان بالقرب من الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وودوت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان، فيما سمع أصوات انفجارات في سمائها.

وتحدث مستوطنون عن اعتراض صاروخ على الأقل من قبل منظومة "القبة الحديدية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة