الخطوات القادمة لتطبيق شعار الرئيس "لا يمكن القبول بالوضع الراهن"

الرئيس محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن، في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم.jpg

العالول: ما قاله الرئيس أمام نظيره الأميركي اشتمل على مسائل هامة لتثبيت أسس عملية السلام

 قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول إن ما قاله الرئيس محمود عباس أمام نظيره الأميركي جو بايدن، اشتمل على عدة مسائل هامة، متمثلة بتثبيت الأسس التي قامت عليها عملية السلام، والتي تآكلت بفعل الاحتلال الاسرائيلي ومواقف حكوماته، وعدم اقرارها بما اتفق عليه الطرفان.

وأشاد العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم السبت، بموقف الرئيس الذي كان واضحا، وطرح من خلاله جميع قضايا شعبنا، وآماله، وتطلعاته للحرية والاستقلال.

محمد العالول.jpg


وأشار العالول إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة الخطوات القادمة التي يجب اتخاذها من اجل تطبيق شعار الرئيس محمود عباس بأنه لا يمكن القبول بالوضع الراهن.

عرنكي: الرئيس عبر عن تطلعات شعبنا للحرية وإقامة الدولة المستقلة

 من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي، إن الرئيس محمود عباس في كلمته أمام نظيره الأميركي جو بايدن، "أكد حقوق شعبنا بقضايا الحل النهائي، إضافة لرفضه تنكر الاحتلال الإسرائيلي التقدم بالعملية السلمية."

فيصل عرنكي.jpg


وأعرب عرنكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" عن أمله بأن تلتزم الإدارة الاميركية بإنهاء الاحتلال وتثبيت حل الدولتين، وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس المحتلة، وفتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن .

وأشار عرنكي إلى أن هذه الأمور غاية في الأهمية، وتحدث عنها الرئيس بوضوح وعبر بصدق عن تطلعات شعبنا للحرية وإقامة الدولة المستقلة.

أبو يوسف: الرئيس خلال لقائه بايدن عبر عن معاناة شعبنا وتطلعاته إلى الحرية وإنهاء الاحتلال

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف "إن الرئيس محمود عباس عبر خلال لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن عن معاناة أبناء شعبنا من القمع، والاحتلال، والظلم، وتطلعاته بالحرية والاستقلال، والحل الجذري والحقيقي لقضايا الحل النهائي".

واصل أبو يوسف.png


 

وأضاف أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، أن الرئيس أسمع نظيره الأميركي استحالة أن يبقى الوضع على حاله، وحاجة شعبنا إلى الحرية وإنهاء الاحتلال عبر عملية سياسية واقعية، وأسس السلام العادل، وفق القانون الدولي لضمان حقوق شعبنا.

سعد: الرئيس في حديثه أمام نظيره الأميركي كان جريئا واضحا متمسكا بحقوق شعبنا

  قال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، إن الرئيس محمود عباس في حديثه أمام الرئيس الأميركي جو بايدن عبر بشكل لا يقبل التأويل عن الثوابت الوطنية.

واعتبر سعد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، أن ما تحدث عنه الرئيس من قضايا جاء ردا على الإعلام الإسرائيلي، وتشكيكه بالعديد من القضايا الأساسية، مؤكدا أن سيادته كان جريئا وواضحا في حديثه أمام الرئيس الأميركي.

وشدد على أن الرئيس تحدث باسم شعبنا في مختلف أماكن تواجده، مبينا أن حديثه سيعيد الزخم والعمل بوتيرة واحدة من أجل الدفاع عن كافة قضايا شعبنا في مختلف المحافل الدولية.

حزب الشعب: كلمة الرئيس أمام بايدن تعبر عن شجاعة واضحة غير قابلة للتأويل

 قال مسؤول حزب الشعب في لبنان غسان أيوب، إن الرئيس محمود عباس أكد في كلمته أمام نظيره الأميركي جو بايدن التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية .

وأكد أيوب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم السبت، أن الرئيس ثابت على الثوابت وأمين على مصالح شعبنا وقضيته وحقه بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعودة اللاجئين، مضيفا أن كلمة الرئيس تعبر عن شجاعة واضحة وغير قابلة للتأويل.

الأمانة العامة لنقابة الصحفيين تشيد بمطالبة الرئيس خلال لقائه بايدن بمحاسبة قتلة الشهيدة أبو عاقلة

أشاد عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين محمد اللحام بحرص الرئيس محمود عباس خلال لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن على وضع الأمور في نصابها، فيما يتعلق بالمطالبة بمحاكمة ومحاسبة قتلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

واعتبر اللحام في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، هذه المطالبة إشارة مسؤولة من قبل السيد الرئيس تجاه الحالة الاعلامية الفلسطينية، وضرورة حمايتها وتوفير السبل للعمل بحرية.

وأضاف ان" شعبنا لا يريد سوى العدالة من خلال تحقيق مطالبه العادلة، رغم كبر التحديات والمحاولات لشطب القضية الفلسطينية، وجعلها مسألة ثانوية."

"النضال الشعبي": الرئيس عبر عن تمسك شعبنا بحقوقه ورفضه سياسة الكيل بمكيالين

 قال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عبد العزيز قديح، إن الرئيس محمود عباس عبر في كلمته أمام نظيره الأميركي جو بايدن عن تمسك شعبنا بحقوقه الثابتة، وقضايا الحل النهائي، ورفضه التعنت الاسرائيلي.

وأضاف قديح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن الرئيس تطرق في كلمته إلى سياسة الكيل بمكيالين بخصوص القضية الفلسطينية، ورفض إسرائيل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

ضبيط: الرئيس كان موفقا في كلمته بتأكيده أنه لا يمكن التنازل عن أي من الثوابت الفلسطينية

 أكد رئيس المؤسسة الفلسطينية الأميركية للسلام جون ضبيط، أهمية موقف الرئيس محمود عباس الداعي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وإعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن والتأكيد على الحقوق والثوابت الفلسطينية .

وأوضح ضبيط في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن الرئيس كان موفقا في كلمته التي أكد فيها أنه لا يمكن التنازل عن الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها القدس واللاجئين، إلى جانب حقوق الأسرى، ومطالبته بمحاكمة قتلة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ولفت ضبيط إلى وجود بعض النقاط الإيجابية في كلمة نظيره الأميركي، برفضه وجود أي مسؤول إسرائيلي عند زيارته القدس، وإزالة العلم الاسرائيلي عن مركبته، في إشارة دبلوماسية لدولة الاحتلال بعدم الاعتراف ضمنيا بالاحتلال الإسرائيلي ومسؤوليته على القدس الشرقية.

 الجبهة العربية الفلسطينية في لبنان تثمن موقف الرئيس وتؤكد الالتفاف حوله ودعمه

ثمن مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية في لبنان محيي الدين كعوش، موقف الرئيس محمود عباس المتمسك بالثوابت الفلسطينية، لا سيما إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة لتمسكه بحق عودة اللاجئين.

وأكد كعوش في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" ، دعم موقف الرئيس والالتفاف حوله من أجل إحقاق الحقوق الفلسطينية، وضرورة وقف الاستيطان وعمليات التهويد وانتهاكات الاحتلال المختلفة.

اتحاد الكتّاب والأدباء يرحب بموقف الرئيس المتمسك بالثوابت الفلسطينية كافة

رحب الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني بموقف الرئيس محمود عباس في كلمته خلال لقائه نظيره الأميريكي جو بايدن، المتمسك بالثوابت الفلسطينية كافة.

وأكد السوداني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أهمية مطالبة الرئيس بوجوب العمل من أجل إنهاء الاحتلال، وإحقاق الحقوق الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل، وتأكيد سيادته على ضرورة محاكمة قتلة الشهيدة الصحفية شيرين ابو عاقلة.

وقال السوداني إن السيد الرئيس أشار لنظيره الأميركي إلى استمرار اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته، ما يستدعي وجوب احقاق الحقوق الفلسطينية والتفات العالم بعدالته العمياء نحو حق فلسطين وعدالة قضيتها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله