حالات اختناق في مسافر يطا واقتحام أطراف حي الطيرة

قوات الاحتلال خلال محاولتها الاستيلاء على مركبة في مسافر يطا.JPG

 أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الأحد، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوبهم في منطقة اللتواني بمسافر يطا، جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور إن قوات الاحتلال حاولت الاستيلاء على مركبة من المنطقة، وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، بمن فيهم النساء والأطفال، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، تم إسعافهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر التي تواجدت بالمكان.

الاحتلال يقتحم أطراف حي الطيرة برام الله

 واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله وسط الضفة، من جهة بلدة عين قينيا الواقعة شمال غرب المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال نصب حاجزا عسكريا على الطريق الرابط بين حي الطيرة وبلدة عين قينيا، ومنع المركبات من الوصول إلى الحي.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في منطقتي العوجا والمعرجات غرب أريحا

 وهاجم مستوطنون، اليوم ، المواطنين في منطقتي نبع العوجا والمعرجات غرب أريحا بالضفة الغربية.

وبين المشرف العام على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، أن نحو 20 مستوطنا مسلحا يستقلون عددا من المركبات هاجموا مساكن المواطنين في منطقة عرب المليحات بالمعرجات ونفذوا جولات استفزازية بين مساكنهم، وأرهبوا سكانها.

وأضاف، أن المستوطنين وبحماية من شرطة وجيش الاحتلال قاموا بالعربدة في منطقة نبع العوجا، وألقوا الحجارة على المركبات المارة.

ويتعرض سكان رأس عين العوجا إلى مضايقات شتى من قبل المستوطنين بعد استغلال سلطات الاحتلال مياه نهر العوجا المجاور للتجمع لصالح المشاريع الاستيطانية.

الاحتلال يستدعي شابا من تقوع في بيت لحم

وسلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابا من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم جنوب الضفة، بلاغا لمقابلة مخابراتها.  

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال استدعت الشاب براء رائد العمور، لمقابلة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اقتحمت البلدة، وشنت حملة دعم واسعة لعدد من منازل المواطنين من عائلة العمور، وعبثت بمحتوياتها. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية