البكري : بدء امتحان التلاوة والتجويد العام بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف متقدم

أعلن الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني عن بدء امتحان التلاوة والتجويد العام ( الفرع الشفوي ) في جميع محافظات الوطن بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف متقدم من مختلف الأعمار من الذكور والإناث .

جاء ذلك خلال تفقده قاعات انعقاد الامتحان بمحافظة رام الله والبيرة حيث بين البكري أن الوزارة تعقد هذا الامتحان كل عام بجميع محافظات الوطن ، وأنه يتم على مرحلتين المرحلة الشفوية و المرحلة التحريرية  ثم تمنح الشهادات المصدقة لجميع الناجحين لتؤهلهم للتدريس في دور القران الكريم والمشاركة في المسابقات الدولية .

وأوضح البكري إنه بناء على توجيهات القيادة الفلسطينية وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية تعمل وزارة الأوقاف جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القرآن الكريم .

مؤكدا اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة من خلال  تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم من خلال المشاركة في المسابقات الدولية .

بدورها قدمت نهى مزاحم مسؤولة تحفيظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف رام والبيرة شرحا مفصل عن آلية اختيار المتقدمين والشروط الواجب توفرها في لجان التحكيم في التلاوة والقراءات والجهود المبذولة من قبل مشرفي التحفيظ على مدار العام لإنجاز هذا الامتحان .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله