إصابات بالاختناق في صوريف واقتحام الطبية وقطع 60 شجرة زيتون في سلفيت

مستوطنون يقطعون أشجار زيتون في كفر الديك غرب سلفيت.jfif

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وأحرقت أشجار، مساء الإثنين، في هجوم نفذه مستوطنون على بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفاد رئيس بلدية صوريف حازم اغنيمات، بأن مستوطنين من مستوطنة "بيت عين" المقامة على أراضي الجبعة وبيت أمر المجاورتين للبلدة، هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين بالحجارة والهراوات وأحرقوا نحو 30 شجرة زيتون إضافة لعدد من الأشجار الحرجية تعود ملكيتها لعائلتي اغنيمات وأبو فارة، في منطقة خلة غنيمات.

وبين رئيس البلدية أن جنود الاحتلال وفروا الحماية للمستوطنين وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

الاحتلال يقتحم قرية الطيبة غرب جنين

 واقتحمت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية الطيبة غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، وشنت حملة تفتيش واسعة وتمشيط في القرية.
 ونصبت قوات الاحتلال ، مساء الإثنين، حاجزا عسكريا على مدخل قرية رمانة، غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا المركبات وفتشوها، ما أدى لإعاقة تحركات المواطنين.

مستوطنون يقطعون 60 شجرة زيتون غرب سلفيت

قطع مستوطنون، مساء الإثنين، أشجار زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين قطعوا نحو 60 شجرة زيتون في المنطقة المسماة "خلة القمح" الواقعة في الجهة الشمالية من البلدة، تعود ملكيتها للمواطن حسين المشني.

الاحتلال يخطر بإزالة بيوت بلاستيكية في الأغوار الشمالية

 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، بإزالة بيوت بلاستيكية في الأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن مسؤول شرطة الاحتلال التابعة لــ"مجلس المستوطنات"، أخطر شفويا بإزالة بيوت بلاستيكية مساحتها 4 دونمات، للمواطن محمد علي فقها في قرية كردلة بالأغوار الشمالية.

يذكر أن الاحتلال أخطر اليوم عدة منشآت وحظائر بين وقف العمل بحجة تدمير آثار، وإزالة في خربتي عينون ويرزا جنوب شرق طوباس.

الخليل: الاحتلال يخطر بوقف العمل في 6 مساكن وبإزالة أشجار وأسلاك وآبار في يطا
 
 أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، بوقف العمل في ستة مساكن، وازالة أشجار وأسلاك وآبار في محمية بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال سلّمت المواطنين علي عبد محمد النجادة ومحمد عبد محمد النجادة ومحمد علي سليمان النجادة وعبد علي سليمان النجادة وابراهيم محمد علي النجادة وسليمان ناصر نصار النجادة بوقف العمل في مساكنهم الواقعة في عرب النجادة بالبادية البدوية شرق يطا جنوب الخليل.

كما أخطرت سلطات الاحتلال المواطنين في مسافر يطا بإزالة عدد من الأشجار المثمرة والحرجية وأسلاك شائكة وعدد من الآبار في محمية خلة الضبع خلال 96 ساعة.

يشار إلى أن سكان البادية ومسافر يطا، يواجهون ظروفا بالغة الصعوبة، بفعل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة عليهم، وعلى ممتلكاتهم، ومزروعاتهم، ومواشيهم، التي يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم..

الاحتلال يعتقل شابا ويسلم إخطارات شرق طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  يوم الإثنين، شابا أثناء عمله في أرض في خربة عينون شرق طوباس، بعدما استولت على شاحنته.

 وأفاد رئيس مجلس قروي يرزا مخلص مساعيد، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن صوافطة، واستولت على شاحنته أثناء عمله في إحدى الأراضي في خربة عينون جنوب شرق طوباس.

وفي سياق متصل قال مساعيد، إن الاحتلال اقتحم خربة يرزا شرق طوباس، وأخطر بإزالة مبنى سكني مساحته 30 مترا مربعا للمواطن حافظ نعيم مساعيد، كما أخطر بوقف العمل في بركس للماشية مساحته 70 مترا مربعا للمواطن ذاته؛ بحجة تدمير آثار.

وأضاف أن الاحتلال أخطر بوقف العمل في بركس للماشية مساحته تقريبا 100 متر مربع، وبركس مساحته حوالي 30 مترا مربعا للمواطن رامي نعيم مساعيد؛ بحجة تدمير آثار.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات